لجنة الزراعة النيابية تناقش اليوم اتفاق النوايا الموقع مع الإمارات وإسرائيل

حرير _ تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وعدة قضايا، حيث تناقش لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية اتفاقية إعلان النوايا.

وتجتمع اللجنة المشتركة “المالية والاقتصاد والاستثمار” لمناقشة مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.

وتناقش لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان مطالب العاملين في شركة ميناء حاويات العقبة.

لجنة المرأة وشؤون الأسرة تناقش قروض وزارة الزراعة للتنمية الريفية وتمكين المرأة.

وتزور اللجنة الإدارية مجلس ادارة شركة البوتاس وذلك للاطلاع على الهيكل التنظيمي والإداري للشركة.

مقرر اللجنة الزراعية النائب عطا ابداح قال، إنه لا بد من الخروج من حالة الشك للوصول إلى حالة اليقين لمعرفة حجم المصادر المائية في الأردن، عبر عقد اجتماعات ولقاءات مع أصحاب الاختصاص والمسؤولين السابقين.

وأضاف ابداح في حديثه لـ”رؤيا” أن اللجنة لم تقترح الأسماء باستثناء اسم وزير المياه السابق منذر حدادين، الذي أثار تصريحه السابق حول وجود كميات المياه في الأردن تكفي لـ500عام، الجلبة تحت القبة أمس، مبينا أن اللجنة تعمل على حصر الأسماء التي ستتشاور معها.

وقال النائب ابداح إن اللجنة ستقرأ مشروع إعلان النوايا بطريقة فنية، بما يتلاءم مع مصالح الأردن السياسية والمائية.

وأضاف “سياسيا وشعبيا نرفض التعامل مع الاحتلال الاسرائيلي، وفيما يتعلق بملف المياه سنعمل على دراسته فنيا، في ظل التغير المناخي وتراجع الحصة المائية للفرد”.

لم يحدد النائب ابداح عدد الاجتماعات التي ستعقدها اللجنة لدراسة الملف، مبينا أن اللجنة ستعمل على عقد الاجتماعات لحين الوصول لمرحلة “الإشباع”.

وأكد ابداح أن الجنة ستضع جميع أطراف الاستشارات وأهل الخبرة على الطاولة، وعقد حوار شامل للوصول إلى توافق يخدم المصلحة العامة للوطن.

مقالات ذات صلة