خليفات : دعم مالي وفني للجمعيات التي تنفذ برامج تأهيل مهني ، والجمعيات التي تقدم خدمات الإيواء

حرير – ضمن زياراتها الدورية الإستطلاعية والتوجيهية لجمعيات مديرية التنمية الاجتماعية في منطقة وادي السير  زارت مديرة المديرية دلال خليفات جمعية بيت إكسا الخيرية صباح اليوم الأحد الموافق 7 تشرين ثاني الجاري  وإجتمعت مع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية.

وقد اوضح حاتم الكسواني رئيس جمعية بيت إكسا  لمديرة تنمية وادي السير إنسجام الجمعية مع برامج التنمية الإجتماعية الوطنية التي تنفذها وزارة التنمية الإجتماعية ومديرياتها المختلفة ،  وإستعداد الجمعية لدعم هذه البرامج التي تهدف إلى مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وحماية المجتمع الأردني من امراض الإنحراف ، والتسول ،  واشكال العنف الأسري المختلفة  ، والحرص على رعاية الفئات الأقل حظا وذوي الإعاقة والفئات التي تستهدفها وزارة التنمية ببرامجها.

كما اوضح الكسواني إهتمام جمعية بيت إكسا الخيرية ببناء المهارات والقيم الإيجابية لدى الفئات التي تلجأ لطلب مساعدة الجمعية.

من جانبها قامت مديرة تنمية وادي السير دلال خليفات  ببيان اهداف المديرية وبرامجها والخدمات التي تقدمها لجمعيات منطقتها.

واوضحت بان الجمعيات الخيرية تستطيع ان تحصل على دعم فني ومادي لقاء تنفيذها لبرامج التأهيل المهني لمنتسبيها بمبالغ تصل إلى15 الف دينار  وان الجمعيات التي تقوم بخدمات الإيواء لفئات الإيتام  وكبار السن  ومجهولي النسب فإنها تستطيع الحصول على قروض ومساعدات كبيرة لتلبية إحتياجات تأسيسها وتشغيلها.

وقد اكدت خليفات  من خلال متابعتها الحثيثة لنشاطات الجمعيات في محيط صلاحيات مديريتها عن رضاها  و إعجابها بأداء جمعية بيت إكسا ودقة سجلاتها وحجم مشاريعها التي تصل إلى كافة الفئات المستهدفة من برامج  وزارة التنمية الاجتماعية.

وقد كان في إستقبال خليفات رئيس الجمعية حاتم الكسواني وامين صندوقها محمد جبران عجاج الكسواني  واعضاء الهيئة الإدارية المهندس يوسف سليمان الكسواني والاستاذ المحامي صالح الكسواني والأستاذ عصام جبران الكسواني  ومدير الجمعية محمد الخطيب الكسواني .

مقالات ذات صلة