الطراونة والعرموطي يؤكدان : ضرورة تمكين الجبهة الداخلية

 

حرير – قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن المطلوب في المرحلة الحالية تمكين الجبهة الوطنية الداخلية والوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف الطراونة لاذاعة حياة اف ام من خلال برنامجها الصباحي صوت حياة  الذي يقدمه ليث الجبور الأربعاء، بأنه سيتم مخاطبة كافة المحافل الدولية لادانة صفقة القرن ومصادرة الحقوق الفلسطينية.

وبين أن الاحتلال وأمريكا قاما بتحويل القضية الفلسطينية إلى دعاية انتخابية.

وأكد أنه ما دام الشعب الفلسطيني صامد على الأرض لم تستطع أي قوة فرض واقع جديد على الأرض، فالجميع يعلم انه ما لم يكن هناك توقيع فلسطيني لن يتم تطبيق أي اتفاق على أرض الواقع.

وشدد الطراونة على أن الاحتلال يبحث عن التوسع، ونحن أصحاب الأرض والقادرون على حمايتها، ولن نوقع أي صفقة مشبوهة ولن نجير شيئاً للاحتلال.

وأشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني حمل ملف القضية الفلسطينية وحيداً أمام المحافل الدولية.

ولفت إلى أنه من يقتنع بأن الاحتلال سيوقف الاستيطان، فهو لا يحترم أي ميثاق.

بدوره، أكد النائب صتالح العرموطي أن الصفقة ولدت ميتة، وخرجت عن كافة قرارات الشرعية الدولية وبما يخل في السلم المجتمعي العالمي، وهو ما يستوجب محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأكد العرموطي ضرورة وحدة الصف والكلمة في الأردن، لافتاً إلى ضرورة عدم قيام وسائل الاعلام الأردنية بإعادة نشر التصريحات التي يبثها الاحتلال.

وشدد على ضرورة قيام الحكومة بطرد سفير الاحتلال، والغاء اتفاقية الغاز ومراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، ويمكن أن يقوم الأردن بتقديم شكوى ضد الاحتلال وأمريكا لدى محكمة العدل الدولية لاخلالهما بالسلم والأمن المجتمعي في العالم.

ولفت إلى ضرورة اعلان عن مقاومة في فلسطين، محذراً من مخاطر احتلال غور الأردن لما فيه من تأثيرات على الاقتصاد الأردني.

مقالات ذات صلة