امين عمان الكبرى يشيد بالإجراءات التنظيمية لمعرض عمان الدولي للكتاب

حرير – اشاد امين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة خلال زيارته لمعرض عمان الدولي للكتاب مساء اليوم الأحد بالإجراءات التنظيمية للمعرض الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.

وأثنى الدكتور الشواربة خلال لقائه رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان للكتاب جبر أبو فارس، والقائمين على المعرض بالجهود المبذولة من اتحاد الناشرين في التحضير لإقامة هذه الدورة التي تحمل رقم “20” من عمر المعرض الذي يمثل حدثا ثقافيا مهما يحمل اسم “عمان”، والتحضير لبرنامج ثقافي شاركت فيه أمانة عمان بفعاليات نوعية مخصصة للكبار، والأطفال.

وفي جولة له في المعرض، زار أمين عمان جناح مئوية الدولة الذي يحتوي على إصدارات وزارة الثقافة، وأرشيف مصور من المكتبة الوطنية، وإصدارات الأمانة، وجناح هيئة الكتاب في الشارقة، وغيرها، أشار إلى الإجراءات الاحترازية التي تنفذها لجان المعرض في ظل جائحة كورونا، والبروتوكول الصحي المعتمد للمعرض للجمهور والمشاركين.

بدوره، أعرب مدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس عن شكره وتقديره لأمانة عمان الكبرى، وكوادرها على تعاونهم مع لجان المعرض المختلفة، وعلى الدعم اللوجستي الذي قدمته الأمانة في هذه الدورة، والدورات الماضية كشريك استراتيجي في عملية التنظيم، وحضورها في اللجنة الاستشارية، وعلى تخصيصها لمبالغ مالية للشراء من الناشرين الأردنيين والعرب لتزويد المكتبات التابعة للأمانة.

وأشار أبو فارس إلى أن دورة هذا العام ستكون
الدورة الأخيرةَ بنفس المكان بسبب إلغاء أرض المعارض واستثمارها في مجال آخر، داعيا أمانة عمّان الكبرى إلى تخصيص أرض معارض تقام عليها الفعاليات الكبرى في المملكة على مدار العام، ومنها معرض عمان الدولي للكتاب، كي لا يظل الأردن الدولة العربية الوحيدة التي لا يوجد فيها أرض للمعارض.

مقالات ذات صلة