اتفاقية طيران عارض لاستقبال وفود سياحية من جمهورية التشيك

حرير – وقعت في هيئة تنشيط السياحة، اليوم الخميس، اتفاقية دعم طيران عارض تتضمن استقطاب وفود سياحية من جمهورية التشيك إلى المملكة مطلع تشرين الاول المقبل.
وذكرت الهيئة في بيان، ان الاتفاقية وقعت بحضور مديرها العام عبدالرزاق عربيات، ومديرة شركة جولدن ترافيل للسياحة، جانا نوفونتا.
وقال عربيات، إن الاتفاقية تضمنت دعم هيئة تنشيط السياحة للطيران العارض إلى المملكة من خلال الشركة التشيكية، مبينا أن الاتفاقية ستساعد على تنشيط الحركة السياحية من جمهورية التشيك.
وأضاف ان الهيئة اتبعت سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة لضريبة المغادرة على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة.
واشار الى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول اخرى، مبينا أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف.
من جهتها، اكدت مدير عام الشركة نوفونتا، حرصها على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن، حيث تعمل بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه المجموعات.
وبينت أن الاتفاقية من شأنها عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى المملكة بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا، لافتة إلى أن الاتفاقية ستدعم السياحة نحو الأمام وتسهم بدوران عجلة الحركة السياحية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة