وزير الصحة يبحث مع جمعية الطب الشرعي قضايا تهم التخصص

حرير _ بحث وزير الصحة فراس الهواري، مع الهيئة الإدارية لجمعية اختصاصيي الطب الشرعي في نقابة الأطباء الثلاثاء، قضايا تطوير عمل الطب الشرعي سيما ما يتعلق بالتقارير الطبية القضائية وتقارير اللجان الطبية وجداول نسب العجز.

وأكد الهواري لدى لقائه وفدا من الجمعية في مبنى الوزارة، أهمية تفعيل لجان الطب الشرعي التي تنظر حصريا في القضايا المحولة من الجهات القضائية وبخاصة ما يتعلق بمصطلحات العامة الدائمة ومصطلحات العجز والمعلولية.

وبحسب بيان للجمعية الثلاثاء أبدى وزير الصحة اهتمامه بالقضايا المطروحة والتي تؤكد الحرص على مصلحة المواطنين، مرحبا بالتعاون مع جمعية الطب الشرعي وبما يخدم هذه المهنة المهمة والاهتمام بعمل الطب الشرعي المتخصص من اجل الوصول إلى العدالة.

رئيس جمعية اختصاصيي الطب الشرعي مؤمن الحديدي، ثمن الخطوات التي اتخذها وزير الصحة للقضاء على ظاهرة التقارير الكيدية ومحاربة استغلال التقارير للاحتيال من أجل مضاعفة التعويضات.

وطالب أعضاء الجمعية بضرورة احتساب صعوبة العمل في الحوافز لكوادر الطب الشرعي انصافاً لهم وللكوادر العاملة في هذا التخصص، كما طالبوا بدعم الشراكة بين مؤسسات الطب الشرعي الحكومية والجامعية والقطاع الخاص في مختلف المجالات.

بترا

مقالات ذات صلة