السفير السعودي يتحدث عن الصناعة والسياحة الواعدة في الاردن – صور

حرير – استضاف السفير السعودي لدى الاردن نايف بن بندر السديري في مبنى السفارة السعودية في عمان عددا من المسوؤلين والاقتصاديين على مائدة الافطار اليوم الجمعة.

اللقاء حضره وزراء سابقين وحاليين منهم وزير الداخلية الاسبق سلامة حماد ووزير الصحة الاسبق الدكتور سعد جابر  ووزير التخطيط الاسبق وسام الربضي، ورئيس غرفة صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ورجل الاعمال صبيح المصري

واكد السفير السعودي نايف بن بندر السديري على ما اتفق عليه مع المهندس فتحي الجعبير رئيس عرفتي صناعة عمان والأردن  اثناء زيارة السفير للغرفتين  مؤخرا حول  إطلاق مؤتمر استثماري في عمّان تشارك فيه كبرى الشركات السعودية والأردنية.

كما أكد ، أن الغاية من المؤتمر مناقشة الفرص الاستثمارية المتوفرة في البلدين والوصول إلى شراكات استثمارية.

وبخصوص الطلب باستثناء الشاحنات الأردنية من تحديث العمر التشغيلي لفت النظر إلى أن القرار صدر عن جامعة الدول العربية وتم تطبيقه على الشركات السعودية مشيرا إلى أن بلاده أعطت الأردن استثناءات في تطبيق القرار أكثر من مرة وهنالك طلب جديد لتمديد الاستثناء ما يزال تحت الدراسة.

ولفت السديري  النظر إلى أن المجلس التنسيقي السعودي الأردني المشترك سيعقد اجتماعا بالعاصمة عمّان قريبا إلى جانب استعداد السفارة لتلقى دعوة رسمية لعقد اللجنة الأردنية السعودية المشتركة وتوجيهها للجهات المعنية في بلاده.

وأشار السديري إلى أن نقل المكتب الإقليمي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من بيروت إلى العاصمة الأردنية بمثابة رسالة بأهمية الاستثمار في الأردن

ويذكر بان  الاستثمارات السعودية في الأردن وصلت إلى 13 مليار دولار بقطاعات النقل والبنية التحتية والطاقة والتجاري والمالي والإنشاءات والسياحة

كذلك تطرق الحديث بحسب السفير السديري حول  السياحة في الاردن وعودة الحياة الى المواقع السياحية الاردنية وتنشيط السياحة للاردن من السعودية.

 

مقالات ذات صلة