الحاج توفيق: بحمد الله تحولت وقفتنا من تضامنية إلى إحتفالية بالنصر دفاعا عن الأقصى وحي الشيخ جراح

نظم السبت، رؤساء الغرف التجارية وممثلو القطاع التجاري والخدمي في الأردن، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام مبنى غرفة تجارة عمان.

وعبر المشاركون في الوقفة التضامنية عن تضامن الأردن قيادة وحكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني ازاء عدوان الحتلال الاسرائيلي على فلسطين وقطاع غزة .

وقال خليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة عمان في كلمة الغرفة خلال الوقفة التضامنية ، اننا بحمد الله تحولت وقفتنا من وقفة تضامنية إلى إحتفال بالنصر دفاعا عن الأقصى وحي الشيخ جراح.

وأضاف الحاج توفيق بأن الموجودين اليوم في هذه الوقفة يمثلون أكثرمن 120 شركة تجارية أردنية وهم يرسلون رسالة لأهلنا في فلسطين مفادها ” لستم وحدكم فكلنا معكم،”

واكد الحاج توفيق بأن الأردن هو الأقرب لفلسطين هو رئتها وفي هذا السياق فنحن نؤكد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي،الفلسطينية المحتلة كما نستذكر شهداء جيشنا العربي المصطفوى الذين روت دمائهم كل بقعة من  تراب فلسطين الطهور.

وحيا الحاج توفيق المقاومة الفلسطينية التي كانت سببا في النصر وأكد بأن الغرفة ستبدأ بعد أيام بتسيير قوافل الدعم لأهلنا في فلسطين، وأعلن بأن الغرفة ستساهم في جهود إعادة إعمار غزة.

 

وقال أعضاء في غرفة تجارة عمان إن الوقوف مع الفلسطينيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته هو واجب على العالم العربي والإسلامي ويتطلب إجراءات على الصعيدين السياسي والشعبي.

وأكد مشاركون في وقفة نظمتها غرفة تجارة عمان لنقابات أصحاب العمل وممثلو القطاع التجاري وقوف الأردن بشكل خاص بجانب الفلسطينيين وضرورة تعزيز دور الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات باجراءات صارمة على الأرض تردع الاحتلال عن اعتداءاته المتكررة على المرابطين والمصلين في المسجد الأقصى.

وكانت غرفة تجارة عمان قرر مجلس إدارة غرفة تجارة عمان خلال جلسة طارئة عقدها مساء الاثنين، تخصيص 200 الف دينار كمساهمة من القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان لدعم صمود الأهل في مدينة القدس وقطاع غزة في وجه العدوان الاسرائيـــلـــي الغاشم.

وحسب بيان صحفي للغرفة، ستقوم تجارة عمان بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لإيصال الدعم العيني من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة بحسب الاحتياجات الطارئة الواردة للهيئة من الجهات الطبية في مدينة القدس وقطاع غزة.
ودعا المجلس اعضاء الهيئة العامة للغرفة لتلبية النداء وتقديم الدعم للأهل في مدينة القدس وقطاع غزة من خلال الهيئة ، مشيرا الى ان تجارة عمان على استعداد للتنسيق والتعاون معهم بهذا الخصوص. واكد مجلس إدارة الغرفة أن هذه المساهمة الرمزية هي من الهيئة العامة للغرفة تأتي تقديراً للتضحيات التي يقدمها الأهل في فلسطيــــن للدفاع عن المقدسات والقضية المركزية للأمة العربية.

مقالات ذات صلة