قاقيش يثمن موقف كنائس الأردن: النفوس العظيمة من تستطيع أن تسامح

حرير – ثمن عضو مجلس النواب السابق عن المقعد المسيحي في البلقاء الدكتور رائد قاقيش موقف مجلس رؤساء الكنائس في الأردن ودعم قرار تكفيل الإعلامي محمد الوكيل والصحفية المتدربة غدير ربيحات.

وقال قاقيش: لنستحضر كينونتنا البشرية، نحن جميعا نتاج الضعف، وكلنا ميالون إلى الخطأ، حمالون له، وذاك لب هشاشتنا ولب مسألة التسامح فلنسامح بعضنا تجاه بعض، فالنفوس العظيمة هي من تستطيع أن تسامح..تربينا على مبدأ “العفو عند المقدرة” وكبرنا على قيم “كُونُوا لُطَفَاءَ بَعْضُكُمْ نَحْوَ بَعْضٍ، شَفُوقِينَ مُتَسَامِحِينَ كَمَا سَامَحَكُمُ اللهُ أَيْضًا فِي الْمَسِيحِ”.

وبين النائب السابق عن المقعد المسيحي في البلقاء، ان الظرف السيئ الذي تمر به المنطقة، يحتم علينا أن نكون يدا واحدة، وعلى قلب رجل واحد نتصدي الي كل من يحاول زعزعة الاستقرار، وخاصة اننا في المملكة الأردنية الهاشمية، جسد واحد غيورين على محبة الوطن، وخدمة الأردن،.

وشدد قاقيش على ان الشؤون الصغيرة التي يمكن أن تساهم من قريب أو بعيد بزعزعة المحبة والاستقرار، سنقوم بالقائها جانبا، وخاصة أننا عائلة واحدة ووطن واحد، مبينا ان الموضوع ليس فقط الإساءة لديانة محددة، وانما رفض الاساءة لأي رمز او معتقد ديني آخر بأي شكل من الاشكال.

وأشاد قاقيش، بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، التي تضرب أروع الأمثلة في الإيخاء والتسامح والشهامة والعزة، متمنيا لكل أبناء الوطن عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة مباركة بالمحبة والعطاء.

مقالات ذات صلة