كشف قضية كيدية تتعلق بحيازة مخدرات بحق موظف في جامعة

حرير _ تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من كشف تورط 3 أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة، بحق موظف في إحدى الجامعات بدافع خلافات مع موظف آخر.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان فجر الأحد، إن معلومات وردت للمحققين في إدارة مكافحة المخدرات من أحد الأشخاص، بقيام موظف في إحدى الجامعات بترويج مواد مخدرة ، واحتفاظه بتلك المواد داخل مركبته، حيث جرت متابعة المعلومات الواردة للتحقق منها .

وأضاف السرطاوي أنه ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات، ومن خلال الخبرات المتراكمة لدى رجال مكافحة المخدرات، توصل المحققون إلى قناعة أن تلك المعلومات قد تكون كيدية، وجرى على الفور التحرك لمكان وجود الموظف المبلغ عنه ، والمركبة التي عُثر بداخلها على كمية بسيطة من مادة الحشيش الصناعي، وتزامن مع ذلك وجود الشخص المبلغ والتحفظ عليه لحين الانتهاء من التحقيق.

وأكد الناطق الإعلامي أن مسار التحقيق والأدلة والقرائن التي وصل إليها المحققون أكدت شكوكهم بكيدية الشكوى، لافتاً النظر إلى أنه وبالتوسع في التحقيق اعترف الشخص أنه قد تم تحريضه مع شريك له، على وضع المواد المخدرة في مركبة الموظف المبلغ عنه، وأن الشخص الذي قام بتحريضهما هو موظف آخر في الجامعة نفسها، بدافع الانتقام؛ إثر خلافات سابقة بينه وبين المبلغ عنه، حيث تم الاتفاق مع الشخصين المتورطين، على وضع المواد داخل مركبته والإبلاغ عنه.

وبين السرطاوي أنه تم إلقاء القبض على الشخص المحرض والشريكين في اختلاق الجريمة، بينما أُخلي سبيل الموظف المبلغ عنه، وستتم إحالة القضية إلى الجهات القضائية المختصة.

من جهتها، أكدت إدارة مكافحة المخدرات أنها تتابع المعلومات الواردة إليها كافة، دون إهمال لأي معلومة قد تساعد على التصدي لآفة المخدرات، مؤكدة في الوقت نفسه أن لدى محققيها من الكفاءة والخبرات ما يمكنهم من التحقق من مصداقية هذه المعلومات وصدق مصادرها، في سبيل إنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

المملكة

مقالات ذات صلة