مجلس الإعلام في مصر يدعو القاهرة والرياض إلى التحرك لوأد “فتنة رياضية”

دعا أعلى مجلس لإدارة شؤون الإعلام والصحافة في مصر المسؤولين في القاهرة والرياض لـ”التحرك لوأد فتنة” بسبب الرياضة.

وشهدت الأيام الماضية انتقادات لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، بعد استثماره في الرياضة المصرية وصلت حد الملاسنات واشتد أوجها على منصات التواصل الاجتماعي بمصر.

قبل أن تبلغ ذروتها بعبارات تحمل انتقادات وتجاوزات لفظية تداولها مشجعون محليون خلال مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا السبت الماضي لتنتقل بعدها إلى شاشات الفضائيات ومن ثم إعلانه الانسحاب من الاستثمار الرياضي بمصر.

ورغم قصر مدة تواجد “آل الشيخ” بساحة الاستثمار الرياضي بمصر (بضعة أشهر)، فقد أعلن قبل أيام أنه يعتزم الانسحاب رسميا، عبر قناة ناديه الرياضي الجديد “بيراميدز” وسط تواتر أحاديث بشأن إجراء مشاورات لإثنائه عن القرار، وتصاعد لافت للجدل حول هذا القرار في مصر والسعودية.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي)، في بيان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إن “لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى (بالمجلس) تابعت التطورات المؤسفة التى تناولها الإعلام الرياضى واللغة المبتذلة التى استخدمت فى التعبير عن هذه التطورات سواء فى ملاعب كرة القدم أو فى شاشات بعض القنوات الفضائية”.

وأكد أن الانتقادات المتبادلة بين مختلف الأطراف “تجاوزت كل الحدود بما ينال من مكانة جميع الأطراف ويعكر صفو الحياة الرياضية، بل إن هذه التجاوزات تحمل نذر فتنة تمس علاقات دولتين ترتبط بهما مصالح المنطقة بأسرها وتلقى بظلالها على تلك العلاقات”.

وتابع: “وأمام هذه التجاوزات المسيئة تهيب اللجنة بالمسؤولين فى الدولتين الشقيقتين سرعة التحرك لوأد فتنة سوف تصيب مختلف الأطراف وقطع الطريق أمام المتربصين بالعلاقات القوية بين الدولتين والشعبين الراغبين فى تأجيج أى خلافات تحقيقا لأهداف لا تقتصر على الرياضة وحدها بل تتعداها إلى أبعاد أخرى”.

مقالات ذات صلة