كورونا تدفع نجوم الغناء إلى الدراما الرمضانية

 

وتدور أحداث مسلسل “المداح” الذي يعود به هلال إلى الدراما التلفزيونية بعد غيابه العام الماضي حول عالم الروحانيات والابتهالات الدينية وقصص الإنشاد والمنشدين وخلافاتهم مع نقابة الموسيقيين المصرية.

 

والمسلسل من تأليف ورشة كتابة ضمّت كلا من أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

ويظهر هلال خلال أحداث العمل بشخصية “صابر المداح” وهو شاب ريفي متزوّج من الفنانة السورية نسرين طافش، حيث يقدّم دور منشد ديني يرث من والده موهبة الإنشاد، إلاّ أنه يدخل في العديد من المشكلات مع محيطه الأسري والمهني.

 

 

وتضيف “تنشأ بيني وبين صابر المداح قصة حب معقدة، ومن هنا تنطلق أحداث المسلسل الذي يُخفي العديد من المفاجآت في إطار من التشويق والإثارة”.وعن دورها في العمل كشفت الفنانة نسرين طافش أنها تجسّد شخصية “رحاب” الفتاة الريفية المحجبة، وهي من عائلة ميسورة الحال زاولت تعليمها في المدينة لكنها ظلت متشبثة ببيئتها الريفية.

 

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب هلال وطافش عدد كبير من نجوم الدراما المصرية منهم أحمد بدير وخالد سرحان ومحمد عز وجمال عبدالناصر ودنيا عبدالعزيز وحنان سليمان ومحسن منصور وآخرون.

 

ومثّل العام 2019 آخر ظهور لهلال في الدراما التلفزيونية في مسلسل “ابن أصول” الذي تدور أحداثه في أجواء اجتماعية مفعمة بالكوميديا حول “تمام” (أحمد حلاوة) الأب لأربعة أبناء غير أشقاء من أربع أمهات مختلفات.

 

وجسّد هلال الابن البكر لوالده من زوجته سوزان نجم الدين، وهو رجل أعمال وصاحب شركة ألماس ومجوهرات تزوّج أكثر من مرة، حيث أدّت أيتن عامر دور زوجته الأولى فيما قدّمت رانيا منصور دور زوجته الثانية.

 

وتمكّن المطرب المصري في “ابن أصول” من تقديم دور مختلف عن دور المظلوم الذي وسم غالبية شخصياته سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، وقّدم بشكل خفيف دور الشاب الذي يعشق التملّك ولا يتحمّل المسؤولية، فضلا عن معاناته من مشكلات نفسية متعددة سببها أخطاء في تربية والدته له.

 

وإن كان حضور هلال في الدراما الرمضانية متواترا، وهو الذي قدّم قبل “ابن أصول” مسلسلات “ولي العهد” و”طاقة القدر” و”قانون عمر”، فإن مصطفى قمر غاب عن الدراما التلفزيونية لأكثر من عقد ليعود هذا العام من بوابة الكوميديا عبر مسلسل “فارس بلا جواز” الذي تدور أحداثه في حلقات متصلة منفصلة حول “فارس”، وهو شاب يعمل في شركة كبيرة يرفض الارتباط والزواج، رغم العروض الكثيرة التي تقدّمها له أسرته وزملاؤه.

 

والعمل من تأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام، وبطولة مي كساب وسليمان عيد ومحمد ثروت وطارق عبدالعزيز وطارق الإبياري وحمادة بركات وعدد من أبطال “تياترو مصر”، بالإضافة إلى عدد من ضيفات الشرف على غرار شيري عادل وندا موسى وجيما بياع وبشرى وفاطمة عادل، حيث تتغّير العروس مع كل حلقة.

 

وكان آخر ظهور لقمر في الدراما التلفزيونية في العام 2006 عبر مسلسل “علي يا ويكا” مع داليا البحيري وزينة والفنان الراحل حسن حسني، وبعدها ظهر في عدد من المسلسلات كضيف شرف، منها “لحظات حرجة”، “المفتش كورومبو”، “منتهى العشق” و”زهرة وأزواجها الخمسة”، وكان آخر ظهور له في الدراما عام 2017 في مسلسل “في اللالالاند” مع الفنانة دنيا سمير غانم.

 

ويشارك الفنان المصري أحمد فهمي الذي بدأ مشواره كعازف للكمان قبل أن يتّجه إلى التمثيل في العام 2007 في رمضان في مسلسلي “قارئة الفنجان” و”كل ما نفترق”، كما يحل ضيف شرف في “الاختيار 2”.

أما بشرى التي أصدرت في بداية مشوارها الفني ألبومين غنائيين هما “بعد الغرام” و”احكي” ثم ركّزت نشاطها على التمثيل، فتشارك في رمضان بمسلسلي “فارس بلا جواز” و”الاختيار 2″ مع كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وهي التي شاركت في رمضان الماضي في “القمر آخر الدنيا” ومن قبله في “عوالم خفية” و”لأعلى سعر”.

 

 

وبدورها تُشارك الفنانة المصرية هبة مجدي في مسلسلين تدور أحداثهما في صعيد مصر هما “نسل الأغراب” مع أحمد السقا وأمير كرارة و”موسى” مع محمد رمضان.

 

ويتكرّر الأمر نفسه مع الفنانة الأردنية مي سليم التي بدأت مشوارها كمطربة وفي العام 2010 اتجهت إلى التمثيل، وهي تشارك في الموسم الرمضاني القادم بمسلسل “لحم غزال” مع غادة عبدالرازق ووفاء عامر.

 

 

وفي الدراما اللبنانية سيكون المطرب والملحن زياد برجي نجم رمضان هذا العام من خلال مسلسله الكوميدي “نسونجي بالحلال”، وفيه يجسّد دور المحامي “يوسف” الذي يجد نفسه مضطرا إلى الامتثال لإجراءات الحجر الصحي في بيت مع ثلاث نساء جميلات هنّ نادين الراسي وهبة نور ورين سبتي، وهو متزوّج من امرأتين ويفكّر في الثالثة، رغم ظروف الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة