الرزاز يحدد معايير لاختيار وزرائه.. ومصادر نيابية تستبعد اعادة تدوير فريق الملقي الاقتصادي

توقع مصدر نيابي أن لا يجد رئيس الوزراء المكلّف، الدكتور عمر الرزاز، صعوبة بالحصول على ثقة مجلس النواب وسط المؤشرات والقرارات الايجابية التي أعلن عنها خلال الساعات الماضية، إلى جانب تمكينه من انفاذ وعوده بسحب تعديلات قانون ضريبة الدخل وتعديل نظام الخدمة المدنية.

وأضاف المصدر ان هناك عدة شروط ستحدد نسبة الثقة التي ستحصدها الحكومة، وعلى رأسها دقة اختيار اعضاء الفريق الوزاري بشكل عام والفريق الاقتصادي بشكل خاص، وبعد أن تظهر برنامجها وخطتها المتبعة خلال فترة ولايتها.

وتابع المصدر إن النواب سيأخذ بعين الاعتبار مدى توافق خارطة الطريق التي ستتبعها الحكومة مع كتاب التكليف السامي المتمثل بالعقد الاجتماعي بين الدولة والشعب.

وعن الاسماء المقترحة للفريق الوزاري الجديد، أكد المصدر أن الدكتور الرزاز لم يطرح أسماءً بعينها، وإنما حدد معايير آلية اختيار الوزراء، بأن يكون الشخص المقترح نظيف اليد، ولديه القدره على إدارة ملفات المؤسسة التي سيستلم زمامها، ومتفهما لطبيعة الوضع الاقتصادي الحرج الذي يواجه المملكة.

ولفت المصدر إلى ضعف احتمالية وجود وزراء سابقين وخاصة ممن أداروا الملف الاقتصادي، باعتبارهم كانوا جزءا من المشكله، مشدداً على وعي رئيس الحكومة الدكتور الرزاز لهذه الجزئية.

و أشار إلى وجود عنصري الشباب والمرأة في الحكومة القادمة بشكل لافت.

وتمنى المصدر أن لا ينكر المواطنون جهود بعض النواب الذين وقفوا مع الشعب، ودفعوا ثمن ذلك غالياً.

و دعا في الختام النواب الى عدم التهاون مع اي تقصير في الأداء الحكومة وفريقها الوزاري – لا قدر الله –

مقالات ذات صلة