الجغبير يتمنى توخي العدالة في العلاقات التجارية بين الأردن ومصر

حرير –  في حديثه للتلفزيون الأردني تمنى رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير على الفريق المفاوض للجانب المصري في إجتماعات اللجنة الأردنية المصرية المشتركة  إعلام الجانب المصري توخي العدالة فيما  يتعلق بأمور  التبادل التجاري  بين الجانبين  وذلك بعدم وضع الجانب المصري  عراقيل إدارية أمام الصادرات الأردنية إلى مصر وتطبيق بنود إتفاقية التبادل التجاري بين الجانبين بكل أمانة وشفافية وبلا تعليمات من تحت الطاولة لعرقلة وصول المنتجات الأردنية للسوق المصري .

ودعا الجغبير  الجانب الأردني أن يخرج عن أطر اللياقة والدبلوماسية والخجل  في  بحث العلاقات التجارية بين الجانبين المصري والأردني ، ووضع النقاط على الحروف بكل شفافية وصراحة عند بحث بنود هذه العلاقة .

وبين الجغبير بأن كل الدول وكل القطاعات تبني علاقاتها مع بعضها البعض على مبدأ ” رابح، رابح” بحيث لا يستغل اي طرف منها للطرف الآخر.

وأكد الجغبير بأن ميزان العلاقة التجارية بين الأردن والشقيقة مصر يميل بشكل كبير لصالح الطرف المصري بحيث يعتبر حجم الصادرات الأردنية لجمهورية مصر العربية التي تتراوح قيمتها مابين 50-70 مليون دولار سنويا شكلا من أشكال الفتات في  العلاقات التجارية بين الدول.

وأكد الجغبير بأن معظم الصناعيين الأردنيين عزفوا عن التعامل مع السوق المصري نتيجة الإجراءات المعقدة والصعوبات التي تحول دون تمكنهم من إيصال منتجاتهم  إليه.

مقالات ذات صلة