نساء اخترعنَ أجزاءً من السيارة

أول من اخترع السيارة كانت أليس هويلر رامسي وهي أول مغامِرة قطعت مسافة 5767 كيلو متر من مدينة نيويورك إلى كاليفورنيا في عام 1909 في رحلة امتدت حوالي 59 يوم.
واعتمدت هذه السيدة في رحلتها على الخرائط الورقية وأعمدة الهاتف لإرشادها إلى الطريق الصحيح، واضطرت في أثناء رحلتها إلى تغيير عجلات سياراتها يدويًا في 11 مناسبة.
وقامت بإصلاح مخدات المكابح وقامت بتنظيف شمعات الاحتراق وبعد أن فعلت كل ذلك وجدت استقبالاً حافلاً في انتظارها حتى أصبح يدرج اسمها  ضمن مشاهير عالم السيارات.

أيضا ً يجهل  الكثيرون حول العالم  أن من وجد حلاً لمشكلة ماسحات الزجاج أثناء القيادة في الأوقات الممطرة كانت امرأة، كما أن أول من اخترع الأجهزة الخاصة بالتدفئة كانت سيدة أيضًا.

في الواقع النساء الذين ساهموا في صناعة السيارات كثر  نطرح منهم أيضاً :

 مارغريت ويلكوكس : تعتبر المهندسة الميكانيكية الأمريكية مارغريت ويلكوكس أول النساء التي نجحت في وضع اختراع يخص السيارات بحيث أنها اخترعت جهاز خاصاً بتدفئة السيارة ويمكن استخدامه في حالات الطقس الباردة وكان ذلك في القرن التاسع عشر عام 1893.

 ستيفاني كووليك : نجحت عالمة الكيمياء الأمريكية ستيفاني كووليك عام 1966 في اكتشاف مادة تسمى كيفلر تعتبر من أقوى مواد الفولاذ التي يتم استخدامها على نطاق واسع في تصميمِ صنع الستارة الواقية من الرصاص وبعد ذلك استخدمت هذه الستارة في السيارات والدراجات النارية، كذلك الخوذة التي يستخدمها سائقي السباقات كانت من صنع السيدات.

ماري أندرسون : كانت هناك مشكلة متكررة في السيارات وهي مشكلة التوقف المتكرر لمسح زجاج سياراتهم في عام 1903 قامت ماري أندرسون بإيجاد حل لهذه المشكلة باختراع مساحات للزجاج الأمامي من السيارة والقيام بمسحة وتنظيفه.
وقد شكك الناس في اختراع ماري في بداية الأمر لأنهم كانوا معتقدين أن المساحات سوف تشتت من انتباه السائق ولكن هذا لم يحدث ومع الوقت أثبتت هذه المساحات فاعليتها في تنظيف الزجاج إلى يومنا هذا.

 هيدي لامار : فتاة ذات أصل نمساوي وهي باحثة في نظم الاتصالات، وقد عملت ممثلة لفترة من الوقت وطورت هذه المرأة نظام الإتصالات أثناء الحرب العالمية الثانية.
وقبل تطوير تقنية المحمول والانترنت والواي  فاي ،كان هذا النظام يُستخدم لتحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية التي تستخدم على نطاق واسع الآن.

مقالات ذات صلة