«شركاء – الأردن» تطلق مشروع «تعزيز التعليم الشامل» في المجتمعات المضيفة

حرير _

أطلقت مؤسسة (شركاء – الأردن) مشروع «تعزيز التعليم الشامل في المجتمعات المضيفة في الأردن من خلال عمليات المساءلة الاجتماعية التعاونية، «بتمويل من البنك الدولي والشراكة العالمية للمساءلة الاجتماعية (GPSA)، اذ يهدف هذا المشروع الى تحسين قدرات منظمات المجتمع المدني الأردنية لدعم التعليم الشامل والمشاركة التعاونية مع أصحاب المصلحة الرئيسن في مجال التعليم لإعداد وتحسين سياسات التعليم.

كما يسعى المشروع من خلال بناء قدرات منظمات المجتمع المدني الى دعم، تصميم، تنفيذ وتقييم خطط إلى تحسين المدارس والدعوة لإيجاد حلول بناءة لتعزيز الآليات المعمول بها من خلال إنشاء آليات فعالة وصارمة للتغذية الراجعة بين المدارس ووزارة التربية والتعليم والمجتمعات المحلية بما يصب بدعم تحسين ظروف التعليم والتعلم للأطفال الأردنيين وغير الأردنيين خاصة اللاجئين.

وقال مدير إداري مؤسسة (شركاء – الأردن) م. علي بني عامر: بدأنا توقيع اتفاقيات تعاونية مع 12 مؤسسة مجتمع محلي ممثلة عن 6 محافظات في المملكة، لدعم تنفيذ المشروع.

ومن جهه أخرى صرح مدير المشروع عامر طبيشات أنه سيتم العمل خلال هذه الفترة على إنجاح المشروع من خلال دعم المجتمع المدني  للقيام بدور الوسيط بتعزيز المساءلة في تعليم اللاجئين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة (شركاء- الأردن) تأسست العام 2006 كمؤسسة مجتمع محلي غير هادفة للربح، تسعى لتعزيز التنمية الديمقراطية والمساءلة الاجتماعية، بالإضافة الى تشجيع المواطنين في المشاركة في الحياة الاجتماعية والسياسية.

مقالات ذات صلة