مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن وتجارة بغداد بهدف تنظيم التعاون الاقتصادي

لجغبير: المذكرة تأسس لإطار تعاون بناء مع احدى التكتلات الاقتصادية المهمة في المنطقة

حرير – وقعت غرفة صناعة الأردن مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة بغداد بهدف تنظيم التعاون الاقتصادي وتبادل المعلومات والوفود التجارية والبحوث.

ووقع المذكرة رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير ورئيس غرفة تجارة بغداد فراس رسول جعفر، بحضور السفير الأردني في العراق الدكتور منتصر العقلة.
واكد المهندس الجغبير ان هذه المذكرة تأسس لإطار تعاون بناء بين الطرفين، مشيرا الى ان غرفة تجارة بغداد من التكتلات الاقتصادية المهمة على مستوى دول المنطقة.
وأشار الى هذه المذكرة ستقدم منفعة كبيرة للصناعة الأردنيّة والعراقية من حيث دعم العديد من اشكال التعاون بين الطرفين، كالبحوث المتعددة وإقامة فعاليات واحداث مشتركة، وتبادل المعلومات حول المعايير الأردنية والعراقية حول الأساليب المتبعة في أنشطة الاعمال المسؤولة في قطاعي الاعمال والصناعة.
وأضاف من مجالات التعاون أيضا تقديم المشورة الفنية على أساس معايير العمل ذات الصلة لسلوك العمل المسؤول، ودعم الشراكة بين القطاعين الخاص الأردني والعراقي في مجالات الاعمال المختلفة.
ولفت الى غرفة تجارة بغداد ستساهم أيضا في تسهيل عملية منح تأشيرة دخول لرجال الاعمال العراقيين المهتمين بالمشاركة بالاحداث التي ستعقد برعاية غرفة صناعة الأردن.

مقالات ذات صلة