الأرصاد” تنشر آخر توقعات الحالة الجوية في الأردن

حرير- نشرت إدارة الأرصاد الجوية توقعاتها للحالة الجوية في الأردن من يوم الجمعة حتى الاثنين.

قال إن الأجواء يوم الجمعة تبقى غير مستقرة في الأردن، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية قد تكون غزيرة في ساعات الصباح ولفترة محدودة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

وأضافت أنه مع ساعات مساء الجمعة تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات النهار في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للمطر، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر العواصف الرعدية.

وأشارت إلى أنه الأجواء تكون السبت، خريفية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب الأرصاد الجوية، يطرأ يوم الأحد، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ الاثنين، انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة،مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

مقالات ذات صلة