الطفيلة التقنية تحرز إنجازا تاريخيا في تقييم كيو اس العالمي

حرير _ أعلن رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني عن تحقيق الجامعة انجازاً تاريخياً غير مسبوق منذ تأسيسها  بحصولها على مرتبة ثلاثة نجوم في تقييم  كيو أس .
وبين الدكتور الحوراني أن تصنيف كيو أس واحد من أهم ثلاثة تصنيفات عالمية للتعليم الجامعي في العالم و يستند التقييم إلى تسعة معايير لها أوزان متباينة تعكس الجوانب التعليمية و التعلمية و البحثية وأعضاء هيئة التدريس الحاملين لدرجة الدكتوراة والبحث العلمي وتشغيل الخريجين واستقطاب الطلبة الأجانب.
وقال الدكتور الحوراني، إن الجامعة اعلنت هذا العام عاماً للاعتماد المحلي والعالمي والجودة، وستتوالى الانجازات المميزة.
الدكتور خليل القطاونه مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وضمان الجودة أكد أن هذا الإنجاز لم يكن مفاجئاً لنا فقد بذلت الجامعة في الفترة الماضية جهوداً جبارة في مجال تطبيق المعايير المشمولة في التقييم للوصول الى هذه اللحظة الرائعة بالحصول على هذه المرتبة من أرقى الاعتمادات العالمية لمؤسسات التعليم العالي.
فيما أبدى مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور ايمن منصور ارتياحه الشديد لهذه النتيجة قائلاً أنها وسام على صدر الجامعة لم تصل اليه الا من خلال تطبيق معايير الجودة في مختلف مناحي الحياة الجامعية.
واللافت  للنظر في تفاصيل تقرير كيو أس هو تميز الجامعة في مجال التعليم الالكتروني حيث احرزت الجامعة خمسة نجوم في مجال التعليم الالكتروني وهذا دليل على تميز الجهات التي واكبت التحول للتعليم الالكتروني منذ آذار الماضي وحتى يومنا هذا حيث تظافرت جهود  عدة جهات في الجامعة في مجال التعليم الالكتروني كاللجنة العليا للتعليم الالكتروني ومركز الحاسوب ومكتب تنمية الموارد البشرية والتعليم الالكتروني.

مقالات ذات صلة