أمريكا : تعطيل جامعات ونقل المحاضرات ألكترونيا “online”

فيسبوك تنقل أعمالها ألكترونيا online أيضا

حرير – أفاد مراسلنا في الولايات المتحدة الأمريكية  علاء ثلجي بأن بعض إدارات التعليم في بعض الولايات  قد اتخذت قرارا وقائي تمثل بتعطيل الجامعات الأمريكية، ونقل كل المحاضرات الجامعية online  في خطوة تهدف إلى الحد من إنتشار فيروس الكورونا في البلاد بعد تزايد حالات الإصابة به هناك .

وأفاد ثلجي بأن جامعتي  ستانفورد وواشنطن قامت أيضا  بإلغاء الفصول الدراسية والانتقال بمحاضراتها  online  بسبب تفشي فيروس كورونا.

فقد اغلقت أبواب الفصول الدراسية استجابة لتفشي فيروس كورونا في كاليفورنيا وواشنطن ، وهي الولاية التي شهدت أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن COVID-19.

وأبلغت جامعة واشنطن طلابها البالغ عددهم 55000 طالبًا يوم الجمعة أنها أغلقت الفصول الدراسية النهائية  اعتبارًا من يوم الاثنين ، حيث أعلنت أيضًا أن أحد الموظفين “الذي يعمل في مبنى روزفلت كومونز إيست” أثبتت إصابته بالفيروس وهو “مصاب بذاته”. العزلة في المنزل ، “وفقا لأخبار UW.

وفي خطوة مماثلة ، انتقلت جامعة ستانفورد ، في قلب وادي السيليكون في بالو ألتو ، من فصول شخصية إلى أخرى عبر الإنترنت حيثما كان ذلك ممكنًا بعد أن اعلن عن احتمالية اصابة اثنان من الطلاب بالفيروس.

كما أفاد ثلجي بأن شركات كبرى كفيسبوك قد خطت نفس الخطوة المتمثلة بتحويل أعمالها ألكترونيا online من منازل مستخدميها

وفيما يلي صورة عن كتاب جامعة Golden Gate University  لطلبتها  وترجمة له :

 

* الترجمة 

اعزائي الطلبة،

تحديث حول استجابة الجامعة لتفشي فيروس كورونا Novel Coronavirus (2019-nCoV). اليوم ، أصدرنا تعليمات إلى كل من كلية “Ageno” للأعمال ، كلية برادين للضرائب ، كلية المحاسبة وكلية الدراسات العليا للطلاب الذين لم يفعلوا خيار نقل دروسهم إلى نسق محاضرات الكترونية عبر الإنترنت. اعتبارا من يوم الاثنين 9 مارس ، لن يتم عقد الدروس في حرم الجامعة في سان فرانسيسكو إلى أجل غير مسمى بينما يواصل فريق فيروس كورونا التابع لنا مراقبة الوضع.

ساهمت عدة عوامل في هذا القرار ، بما في ذلك العدد المتزايد من الإصابات بفيروس كورونا التي تم التحقق منها في منطقة الخليج ، والمخاوف الناشئة بشأن السفر والتجمع المحلي من قبل الطلاب والمدرسين ، والسهولة النسبية التي يمكننا بها التركيز على الدورات عن بُعد. من حسن الحظ أننا نقدم بالفعل العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، وبالتالي لدينا خبرة ومنصة قوية لتوسيع نطاق تقديم جميع مؤتمرات الويب.

إن قرار نقل جميع الدورات التدريبية والشخصية إلى تطبيق Zoom Web conferencing – سيعمل على دمج وتبسيط خدمات الدعم التي نقدمها للمدرسين والطلاب.

ايضا لن يكون هناك تاثير على الطلاب الذين يدرسون الدورات التدريبية غير المتزامنة عبر الإنترنت بهذا التحديث ، ونحن نعمل بجد لتجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة في مكان واحد. أفضل مورد للحصول على مساعدة في استخدام Zoom web conferencing هو الصفحات المرتبطة أدناه ، خاصةً صفحة الموارد والأسئلة الشائعة للطلاب. ستجد هناك معلومات مستفيضة حول استخدام أداة مؤتمرات الويب Zoom ، بالإضافة إلى إجابات عن الأسئلة الأخرى المتعلقة بكونك طالبًا في GGU. تتضمن صفحة الأسئلة الشائعة هذه أيضًا معلومات الاتصال للوصول إلى مكتب الدعم الخاص بنا.

سنستمر في الحفاظ على تحديث الصفحة بمعلومات جديدة.

الرئيسية GGU Coronavirus الصفحة
الموارد والأسئلة المتكررة للكلية
الموارد والأسئلة الشائعة للطلاب

يمكنك دائمًا العثور على جميع صفحات الفيروس التاجي لدينا في أعقاب تنبيه معلومات فيروس التاج الأزرق على الصفحة الرئيسية في ggu.edu ، أو زيارة الرابط في بوابة MyGGU.

نحن نقدر تفهمك لهذا التغيير ، والذي جاء بعد دراسة متأنية. على الرغم من أننا لا ننظر بعد إلى أن وضع الفيروس التاجي في منطقة الخليج حرج ، إلا أنه يتطور يوميًا. نحن ندرك الاهتمام المتزايد بين الموظفين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب – وأعضاء المجتمع من حولنا – حول التجمع في الأماكن العامة. سيكون رفاهية كل شخص متصل بالمدرسة على رأس أولوياتنا دائمًا. نحن محظوظون لأنه يمكننا تعديل طريقة التسليم التعليمية بسرعة نسبية.

إذا كانت لديك أسئلة حول صفك أو فصولك عبر الإنترنت ، فيرجى التواصل مع المدربين.

في غضون ذلك ، تواصل الجامعة الاستجابة لهذا الوضع المتطور. اتباع بعض الخطوات تشمل:

• تعزيز وتزويد نظام التعقيم و التطهير الإضافي الذي بدأناه الأسبوع الماضي. سيستمر هذا الأمر حتى 13 مارس.
• نقوم بترقية فلاتر الهواء في نظام التكييف الخاص بنا إلى فلاتر أكثر قوة.
• إن توريد مناديل مطهرة / سائلة ، أقنعة الوجه والإمدادات ذات الصلة محدودة للغاية. لدينا أوامر دائمة ونتابع مع تواريخ التسليم
إلغاء العديد من أحداث عملاء التأجير والتي كانت ستجلب الكثير من الأشخاص من خارج الجامعة

• أضفنا صفحة الأسئلة الشائعة حول COVID-19 إلى الصفحة الرئيسية لموقععنا
• شاركنا في ورشة عمل CORVID-19 استضافتها إدارة SF لإدارة الطوارئ لكليات وجامعات منطقة الخليج.
• نبقى على اتصال مع إدارة الصحة العامة في سان فرانسيسكو وقسم إدارة الطوارئ. نتلقى تحديثات يومية متعددة.
• يجتمع فريق القيادة العليا وفريق الاستجابة لحالات الطوارئ و / أو التواصل بشأن الوضع الحالي وخطواتنا التالية على أساس يومي.

شكرا لكم.
الرئيس

مقالات ذات صلة