93 حالة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

ذكرت وكالة أنباء يونهاب نقلا عن مسؤولي صحة أن كوريا الجنوبية أعلنت الأحد عن 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى ساعة متأخرة مساء السبت ليصل مجمل عدد حالات الإصابة بها إلى 7134 حالة. وكانت هذه الزيادة أقل من نفس الفترة من يوم الجمعة.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين الأحد تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة.

وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين إلى 80695 حالة بنهاية يوم السبت.

وأعلنت السلطات عن 27 حالة وفاة جديدة بكورونا يوم السبت بتراجع عن 28 حالة وفاة يوم الجمعة. وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة في إقليم هوبي،بؤرة تفشي الفيروس.

ووصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 3097 حالة.

بلغاريا

اكتُشفت اول حالتي اصابة بفيروس كورونا المستجد في بلغاريا تم تشخيصهما لدى رجل يبلغ من العمر 27 عامًا وامرأة تبلغ 75 عامًا لم يسافرا إلى الخارج، بحسب ما اعلن السبت مدير مركز الأمراض المعدية تودور كانتاردجييف.

وقال كانتاردجييف خلال مؤتمر صحافي انه تم التثبت من اصابة الشخصين بفيروس كورونا المستجد.

ويعيش الشاب في منطقة بليفين (شمالًا) والمرأة في غابروفو (وسط).

وأضاف كانتاردجييف أن الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمريضَين يخضعون للاختبار.

من جهته قال البروفيسور فنتسيسلاف موتافتشييسكي رئيس الوحدة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ان المريضَين لم يكونا خارج البلاد ولم يكونا على اتصال بأشخاص سافروا الى الخارج.

ايطاليا

كما تعتزم السلطات الإيطالية فرض حجر صحي على كامل منطقة لومبادريا التي تضم مدينة ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي، وفق ما أوردت السبت وسائل إعلام إيطالية.

وستفرض السلطات قيودا صارمة على الدخول إلى هذه المناطق والخروج منها حتى انتهاء مدة الحجر في 3 نيسان/أبريل، وفق مشروع قرار للحكومة أوردته وسائل إعلام إيطالية عدة بينها وكالة “أنسا” وصحيفتا “إل كورييري ديلا سيرا” و”لا ريبوبليكا”.

ويناهز عدد سكان ميلانو 1.4 مليون شخص.

ويشمل قرار الحكومة مدينتي بارما وريميني في منطقة إيميليا رومانيا وأجزاء من منطقة فينيتو التي تضم مدينة البندقية.

ويبلغ عدد سكان هذه المدن الثلاث نحو 540 ألف شخص.

ولم يتّضح موعد دخول القرار حيّز التنفيذ، علما أن صحيفة “إل كورييري ديلا سيرا” تحدّثت عن قرار “وشيك”.

وأحصت إيطاليا 36 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة ما يرفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 233، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 5883، بحسب حصيلة رسمية نشرت السبت.

وإيطاليا هي البلد الأكثر تضررا في أوروبا وثالث أكثر دولة متضررة على مستوى العالم، وغالبية الإصابات بكورونا تتركز في المناطق الشمالية.

وقال مدير الدفاع المدني انجيلو بوريلي في مؤتمره الصحافي اليومي “نواجه صعوبات في ما يتصل بالأسرة المتوافرة في مستشفيات لومبارديا”.

وأضاف أن “لومبارديا تواجه وضعا ضاغطا في مستشفياتها، ننتظر أن يطلبوا منا نقل المرضى في أقسام العناية المركزة إلى مناطق أخرى. لدينا أسرة متوافرة في مناطق أخرى لمساعدة لومبارديا”.

وتناول أيضا “المنطقة الحمراء” التي تضم خمسين ألف نسمة في شمال البلاد قيد الحجر الصحي، لافتا إلى أن “اللجنة التقنية العلمية في صدد تحليل المعلومات والمعطيات وغدا (الأحد) سنعلم مصير المناطق الحمراء”.

ومن أصل 5883 مصابا شفي 589 فيما لا يزال 2651 في المستشفيات و567 في العناية المركزة و1843 في الحجر المنزلي.

واتخذت الحكومة الإيطالية سلسلة تدابير مشددة لاحتواء الفيروس أبرزها إغلاق المدارس والجامعات حتى منتصف آذار/مارس.

مقالات ذات صلة