عقوبة لاعب الفيصلي ليست الأقسى تاريخياً

حرير – حرم الاتحاد الاردني لكرة القدم لاعب الفيصلي عدي زهران من اللعب 6 سنوات ، على اثر احتفال اعتبر غير اخلاقي عقب فوز فريقه على الوحدات في الدوري.
واثارت عقوبة زهران الجدل باعتبارها قاسية ، وانها كفيلة بانهاء مسيرة اللاعب الكروية.

تاريخيا ، تعتبر عقوبة اللاعب البرتغالي ريكاردو فيريرا الاقسى في تاريخ كرة القدم، حيث حرم لاعب Portugal futebol clube من اللعب لمدة 50 عاما.

وكان اللاعب قام بعد نهاية احدى المباريات التي جرت في سويسرا ، وانتهت بهزيمة ناديه بقذف الكرة بقوة وغضب في وجه الحكم الذي رفع له بدوره البطاقة الحمراء.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد إذ وجه فيريرا شتائم للحكم ورشه وطاقم التحكيم بالمياه.

وأصدر اتحاد الكرة المعني بالأمر عقوبة في حق اللاعب وهو أمر لم يكن غريبا إلا أن الغريب هو مدة الوقف عن اللعب وهي 50 عاما، ووفقا للبيان الصادر عن الاتحاد فإن فيريرا موقوف عن اللعب حتى الخامس من حزيران 2064.

ووفقا لصحيفة “بيليك” السويسرية فإن القرار الفعلي صدر بوقف فيريرا عن اللعب لمدة غير محدودة إلا أن كمبيوتر اتحاد الكرة طلب تحديد تاريخ لنهاية العقوبة حتى يتم تسجيل البيانات، ويبدو أن المسؤول وضع رقم 50 للانتقال للخطوة التالية، بحسب ما نقلت إذاعة صوت ألمانيا.

وتعقيبا على القرار قال فيريرا لصحيفة “بيليك”: “توقعت منعي من اللعب لمدة عام أو عامين لكن ليس 50 عاما. كرة القدم هي كل حياتي”، ويواصل اللاعب حضور التدريبات لكنه ممنوع من المشاركة حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة