ع بلاطه : الجميل واجمل من الجميل… حاتم الكسواني

طالب تحالف مناهضة العنف والتحرش في عالم العمل وزير العمل بالالتفات الى قضايا العمالة المهاجرة بنظرة إنسانية وحقوقية وبما ينسجم مع إلتزامات المملكة في إطارالمواثيق والمعاهدات الدولية، وتوفير الحماية الصحية اللازمة لهم من الكورونا، وتجريم أي إساءة عنصرية أو تمييزية ضدهم.

ليس غريبا  أن يدافع هذا التحالف عن حقوق العمالة الوافدة التي يسميها المهاجرة  رغم ان وجودها مفروض علينا ضمن إتفاقيات المدن الصناعية المؤهلة Q. I. Z غير المنصفة، حيث يعتبر هذا الأمر واجبا إنسانيا لا يجوز التخلي عنه.

لكن  الغريب بالأمر أن يتراخى هذا التحالف ومعه  نقابات العمال ونقابات أصحاب العمل الأردنية في  الدفاع عن حقوق العمالة الأردنية التي أنهكتها الجائحة واغرقتها تحت خط الفقر ، ولا يسأل عن حالها أحد وكأنها لا تشكل شريحة من شرائح الإنتاج والعطاء في مجتمعنا  .

امر جميل وواجب علينا  أن ندافع عن العمالة الوافدة او المهاجرة كما يحلو للمنظمات الدولية تسميتها،  وان نحميها صحيا وإنسانيا ولكن الأجمل قبل ذلك، أن ننظم قدومها ونضبطه ضمن معايير وطنية تخدم الإقتصاد الوطني الأردني.

واجمل من الجميل أن لا تحصر هذه التحالفات مهمتها في تبني برامج المنظمات الدولية وتدير ظهرها لقضايا العمال الوطنية ، وكانها لا تعنيها ولا ضمن إختصاصاتها .

 

مقالات ذات صلة