الجغبير : الأردن قادر على بناء قاعدة صناعية صلبة متقدمة

حرير – إفتتح المهندس فتحي الجغبير  رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان  الدورة الأولى المتخصصة في مجال بناء قدرات المؤسسات الصناعية لغايات  التصدير الدولي التي تعقدها غرفة صناعة الأردن بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في معهد  غرفة صناعة عمان “إيجابي”

وقد اكد الجغبير في كلمته الإفتتاحية التي ألقاها  أمام المتدربين على أهمية هذه الدورة الهادفة إلى إعداد خبراء أردنيين في مجال تنشيط الصادرات الوطنية وتنميتها.

وقال الجغبير بأن هذه الدورة تعتبر من أهم الدورات التي عقدناها حيث سيليها تأسيس وحدة فنية في الغرفة لدعم قدرات المؤسسات الصناعية في مجال التصدير.

واضاف الجغبير بأن ضعف مخرجات التعليم لدينا يعود إلى أن طلابنا يتلقون تعليما نظريا لا يرافقه جانبا عمليا للحالات التي يدرسوها نظريا، مما يشكل فجوة كبيرة بين ما ندعوهم خبراء او مدراء تنفيذيين وبين مستخدميهم في المؤسسات الصناعية.

وعليه فلابد لنا أن ننخرط بالناحية العملية من خلال برامجنا التدريبية لرفع قدرات مؤسساتنا الصناعية على التصدير الدولي.

ولابد من تعاون بين غرف الصناعة والحكومة في هذا المجال أيضا.

ونوه الجغبير إلى أن الإدارات المتعاقبة في بلدنا إعتقدوا بأن الأردن بلدا خدميا لا يمكن له ان يصبح بلدا صناعيا مميزا، ولكننا نرى بأن الصناعة هي المخرج الوحيد المنقذ لبرامج تشغيل العمالة وتنشيط الصادرات الوطنية، وأن الأردن أثبت قدرته على بناء قاعدة صناعية وطنية صلبة متقدمة و مميزة.

 

 

مقالات ذات صلة