الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس حرا ينهي أكثر من 100 يوم من الإضراب عن الطعام

حرير – قرر الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس المعتقل منذ نحو أربعة أشهر في إسرائيل، إنهاء إضرابه عن الطعام مساء الجمعة بعدما استمر في إضرابه عن الطعام  أكثر من مئة يوم.

وأعلن الأخرس  وقف إضرابه عن الطعام بعد 103 أيام من المعاناة، التي أرغمت قوات الاحتلال على الموافقة على إطلاق سراحه، بعد تلقيه العلاج المناسب.

وقال الأخرس لوسائل الإعلام بانه خاض هذه المعركة نيابة عن الشعب الفلسطيني لإيصال رسالة للعالم أجمع عن الظلم الذي يرزح تحته بفعل ممارسات  الإحتلال الصهيوني ضده .

وأضاف الأخرس بانه رسالته قد وصلت ولكنه لام المنظمات الدولية التي لم تقدم الدعم اللازم  لمعركته مع المحتل، مبينا بأن هذا الإضراب لو قام به إسرائيلي لقامت الدنيا ولم تقعد.

وبذلك يكون الأسير الأخرس، والذي تدهورت أوضاعه الصحية بشدة خلال الأيام الأخيرة، قد حقق انتصاراً على قرار المحكمة العليا التابعة للاحتلال، والتي رفضت كافة الالتماسات التي تقدمت بها محاميته للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وكان آخرها في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

يذكر أن الأخرس اعتقل بتاريخ 27 تموز/ يوليو، وجرى نقله بعد اعتقاله إلى معتقل “حوارة” وفيه شرع بإضرابه المفتوح عن الطعام، ونقل لاحقاً إلى سجن “عوفر”، ثم جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، حيث ثبتت المحكمة أمر الاعتقال في

مقالات ذات صلة