الأمن: انتشار مكثف لكوادر السير للتعامل مع توقيت الدوام الجديد

حرير- استعرض التقرير المروري، اليوم الأحد، أبرز جهود نشامى الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع حدوث أي عائق على كافة الطرق.

وبين التقرير المروري، أن مرتبات المرور تعمل ضمن جاهزية وانتشار مكثف ومبرمج لكوادر الإدارة بمختلف المحافظات مع بدايات الأسبوع للتعامل مع توقيتات الدوام الجديد لتأمين الوصول الآمن لجميع المواطنين الى مقاصدهم.

وأضاف التقرير بأنه مرتبات المرور المنتشرة على الطرق ضبطت حدثاً يبلغ من العمر 13 عاما يقود مركبة برفقة والده، إذ تم حجز رخصة السوق والاقتناء واتخاذ الإجراءات القانونية بحق والد الحدث، وفق إذاعة الأمن العام.

ونوه التقرير أنه يتم التعامل يومياً مع سلوكيات مرورية خاطئة، مشيراً إلى أن مرتبات المرور تسعى جاهدة للتخلص منها حفاظا على السلامة العامة وانسيابية الحركة المرورية، ابرزها التحميل والتنزيل على مداخل الانفاق والجسور بالتزامن مع عدم إعطاء الأولوية عند تلك النقاط

وأكد أن المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق ملاذ أمنياً وطبياً على مدار الساعة، حيث تم تقديم عدة مساعدات إنسانية لأشخاص عانوا من إرهاق عام إذ تم تقديم المساعدة اللازمة لهم ونقلهم إلى أقرب مستشفى.

وأشار إلى أنه وخلال ساعات الصباح و الـ24 ساعة الماضية تم التعامل مع عدة حوادث مرورية والتي كان أبرزها تدهور مركبة ما بعد محطة الأبيض باتجاه عمان حيث استقرت المركبة بالجزيرة وسطية بالإضافة إلى حادث تصادم لمركبتين ما بعد محطة اللجون باتجاه الكرك وتم رفع جميع العوائق بالسرعة القصوى

وشدد التقرير المروري على ضرورة إعطاء الأولويات وخصوصاً أثناء خروج المركبات من التقاطعات الفرعية باتجاه الطرق الرئيسية مما لها الدور الكبير بتسهيل الحركة المرورية والمحافظة على الانسيابية.

مقالات ذات صلة