المومني ينتقد قرار مجلس التعليم العالي بخصوص مقاعد الطب: دون مستوى الطموح

حرير- أكد النائب الدكتور بلال المومني أن قرار مجلس التعليم العالي بزيادة عدد مقاعد الطب وطب الأسنان إلى (1000) مقعد بدلا (640) مقعدا لم يكن بمستوى الطموح، مبيّنا أن مطالب النواب انصبّت على زيادة عدد المقاعد إلى (1500) مقعد كحدّ أدنى، وذلك تحقيقا للعدالة وانصافا لطلبة الثانوية العامة من جيل (2005).

وأضاف المومني أن تخفيض عدد المقاعد يجب أن يبدأ اعتبارا من العام المقبل وبنسبة 20%، وصولا إلى (1000) مقعد خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأشار المومني إلى أن الوزارة حققت جزءا من مطالب الأهالي والطلبة اضافة إلى مجلس النواب، لكنّها لم تحقق كافة المطالب بحلّ الأزمة، حيث جاءت الزيادة دون مستوى الطموح والتوقعات.

إلى ذلك، انتقد المومني قرار رفع معدلات الدراسة خارج المملكة لطلبة الطب إلى 90%، مؤكدا أن القرار السابق بأن يكون 85% كان عادلا ومساويا لمعدلات القبول داخل المملكة.

وأكد المومني أن القرار غير مبرر ولم يكن له داع، وكان يجب الالتزام بالقرار السابق.

إلى ذلك، تداعى ناجحون في امتحان شهادة الثانوية العامة وطلبة معيدون لتنفيذ اعتصام أمام مجلس النواب في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك رفضا لقرارات مجلس التعليم العالي بخفض أعداد المقبولين في الكليات الطبية بنسبة تجاوزت الـ٥٠٪؜ عن الأعداد التي تم قبولها في العام الماضي.

مقالات ذات صلة