رفض تأجيل الانتخابات الرئاسية بتونس

 

حرير – رفضت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، الأربعاء، طلب تأجيل الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة، وذلك عقب رفض القضاء الإفراج عن المرشح الرئاسي المسجون نبيل القروي.

قال رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون، في تصريح لإذاعة “شمس إف إم” المحلية، “إن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية المبكرة سيُجرى في موعده المقرر يوم 13 تشرين الأول الجاري”، مؤكدا أن “الصمت الإنتخابي يومي السبت والأحد 12 و13 من نفس الشهر،.فيما تنطلق يوم غد الخميس 3 أكتوبر الحملة الانتخابية للدور الثاني لهذا الإستحقاق المبكر.

 

وأضاف نبيل بفون، “أن الهيئة قامت بكل ما يلزم لإنجاح الاستحقاق الانتخابي، إلا أنهم لم يتوقعوا إيقاف أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية”.

 

هذا ورفضت الثلاثاء، دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس مطلب الإفراج عن المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي، والذي تمكن من بلوغ جولة الإعادة رفقة المرشح المستقل قيس سعيد.

 

يذكر أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس ستكون بين المتلرشح المستقل، قيس سعيد ورئيس حزب “قلب تونس” نبيل القرتوي، الذي يتواجد في السجن بتهم تتعلق بالفساد والتهرب الضريبي وغسيل الأموال.

مقالات ذات صلة