دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تعلن عن تقديم خدماتها عن بعد اعتبارا من الاحد

حرير- اعلنت الدائرة عن اتفاقها مع الشركاء الرئيسيين لها على تقديم جميع خدماتها للمكلفين والمراجعين عن بُعد دون الحاجة للوصول الى مكاتب الدائرة او مراجعتها للتسهيل والتخفيف عليهم في الوقت والجهد وحفاظا على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة (فيروس كورونا)
وكان المدير العام الدكتور حسام ابو علي قد التقى امس كل من السادة فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان وخليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة عمان و عمران التلاوي رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين وهاشم حمزة رئيس جمعية خبراء الضرائب وخطاب البنا عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان وتم التباحث معهم بخصوص تقديم خدمات الدائرة للمكلفين والمراجعين الكترونيا وعن بعد دون الحاجة للوصول الى مكاتب الدائرة.
واعرب السادة رؤساء غرف صناعة الاردن وعمان وتجارة عمان ورئيسا جمعية مدققي الحسابات و خبراء الضرائب عن مباركتهم لهذا القرار لما فيه من تسهيل على المراجعين وتوفير عليهم في الوقت والجهد.
وتم الاتفاق على ادامة واستمرار التنسيق والتعاون لتقديم الخدمات وتذليل العقبات واي صعوبات وتقرر تعيين ضباط ارتباط من قبل الغرف والجمعية مع الدائرة بخصوص متابعة وحل اي مشاكل وعقبات.
وتم تزويد السادة رؤساء الغرف والجمعيات بجدول يتضمن اسماء المساعدين والمدراء وارقام هواتفهم الخلوية بالإضافة الى رقم هاتف المدير العام للتواصل معهم كل حسب اختصاصه بخصوص اي خدمة يحتاجها المكلف او المراجع اذا لم تقدم لهم بالصورة الصحيحة.
وقامت الدائرة بتخصيص مركز للمساندة والدعم يتم التواصل معه من خلال برنامج الواتس اب على رقم 0798818810 لمتابعة انجاز اي معامله او خدمة لم يتم الحصول عليها الكترونيا او من خلال المتابعة مع مدير المديرية المختص.
وقالت الدائرة انه في الحالات الاستثنائية والخاصة سيتم استقبال المكلفين ممن يتم الموافقة لهم مسبقا في المكاتب الخاصة التي تم اعدادها وتجهيزها لذلك عند المدخل الرئيسي لمبنى الادارة العامة مع ضرورة التزام المراجعين بتعليمات السلامة وارشادات وزارة الصحة.
ويذكر ان الدائرة تتيح معظم الخدمات الكترونيا، لجميع المكلفين في مواقع تواجدهم دون الحاجة لزيارة فروع الدائرة ومكاتبها المنتشرة في كافة مدن ومناطق المملكة، وذلك عبر زيارة الموقع الالكتروني للدائرة .
وستقوم الدائرة بتقييم هذه التجربة اولا بأول مع الشركاء بهدف التطوير والتحسين بما يخدم المكلفين والمراجعين كافة.

مقالات ذات صلة