حارس القدس”: أفضل مسلسل في رمضان 2020 وفق إستفتاء مصري

اجرت “بوابة شهريار النجوم المصرية” إستفتاء تناول عروض موسم شهر رمضان المبارك للعام 2020، شمل 132463 مشاهداً من عموم الأقطار العربية والمغتربات، وتولت لجنة تحكيم عليا تضم خبراء ومراقبين فرز الآراء وتدوين الملاحظات، وخلصت النتيجة إلى تتويج مسلسل: حارس القدس، الذي تبنته الميادين موضوعاً وقيمة فنية وبعداً قومياً، بخمس جوائز رئيسية: أفضل مسلسل عربي سوري، رشيد عساف: أفضل نجم عربي، باسل الخطيب: أفضل مخرج عربي، حسن . م. يوسف: أفضل نص درامي عربي، المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في سوريا: أفضل شركة إنتاج عربية.

المخرج باسل الخطيب والممثل رشيد عساف

وُصف “حارس القدس” بأنه قدم قصة فريدة ونوعية خطها الكاتب حسن.م. يوسف مع صورته البديعة والمتقنة التي رسمها المخرج باسل الخطيب فحقق معادلة متوازنة في تحقيق عامل الجذب التلفزيوني وتقديم محتوى غني بقالب فني شائق واحترافي، إلى جانب تميز الموسيقى التصويرية والشارة والأزياء والأكسسوار والديكور والتصوير والإضاءة، إضافة إلى الأداء التمثيلي العالي من الممثلين أجمع مقدماً رواية تلفزيونية متكاملة لم تخل من الدهشة البصرية.

والعمل الضخم عرف الكثير من الكتابات النقدية المباركة التي ثمّنت الجهد المبذول لتقديم شخصية المقاوم الكبير المطران إيلاريون كبوجي في قيمتها وعمقها ورمزيتها ومدى ما خدمت به القضية الفلسطينية خصوصاً دعم المقاومين بكل الوسائل المتاحة لزعزعة الأرض من تحت الاحتلال الغاصب تمهيداً لاقتلاعه منها أو دفنه فيها.

“حارس القدس”، شارك في تجسيد أدواره أمام الكاميرا عشرات الفنانين منهم: رشيد عساف الذي جسّد بإتقان رفيع شخصية المطران البطل، ومعه، صباح جزائري، أمل عرفة، سامية جزائري، يحيى بيازي، عهد ديب، سليم صبري، ليا مباردي، إيهاب شعبان، نادين قدور، ربى الحلبي، آمال سعد الدين، إسكندر عزيز، ترف التقي، سلوى جميل، بسام لطفي، وسوزانا الوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة