الحكومة: مصفوفة اقتصادية متوقعة للتخفيف عن المواطن الأسبوع المقبل

حرير – زير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي، صخر دودين، الاثنين، عن توقع صدور مصفوفة اقتصادية متعلقة بتأمين أشكال من الدعم أو التخفيف عن المواطن الأسبوع المقبل.

وقال دودين لـ تلفزيون  “المملكة”، “خرجنا من اجتماع اللجنة الاقتصادية العليا، والإجراءات الموجودة في هذه اللجنة هي لتأمين أنواع من الدعم أو على الأقل التخفيف عن المواطن، وقد تصدر مصفوفة بهذا الأمر وحزمة مع مطلع الأسبوع، للتخفيف عن المواطنين قدر المستطاع”.

وحول أوامر الدفاع بالنسبة لإغلاق القطاعات، أكّد دودين أنها مرتبطة بتاريخ 31-3-2021 وتبقى لها نحو أقل من أسبوعين، فعندها إذا كان الوضع الوبائي يسمح بالفتح سنعيد النظر بذلك، وسيكون هناك مرونة في الفتح أو الإغلاق لهذه القطاعات والأمر كله يتعلق بالوضع الوبائي.

ولفت الوزير إلى اجتماع رئيس الوزراء في وزارة الصناعة والتجارة مع مكونات الوزارة ومكونات القطاع الخاص الأساسية مؤكداً أن “الوضع مريح، والمخزون في السلع الأساسية والغذائية في المملكة خلال شهر رمضان وما بعده كاف، وبالنسبة للأسعار فهي بدأت بالارتفاع عالميا منذ شهر 9 من 2020 بالتدرج تقريبا من 5-6% كل شهر”.

وقال إن “الرئيس طلب من القطاع الخاص أن يواصلوا دورهم الوطني بالمحاولة من التخفيف على المواطنين ونحن في الدولة من خلال المؤسستين العسكرية والمدنية ضامنون بأنه في شهر رمضان ستكون الأسعار مستقرة وثابتة

مقالات ذات صلة