وزيرة الصحة : الاصابات الأخيرة مصدرها “جابر”

أعلن وزير الصحة سعد جابر، الأحد، تجهيز مختبر طبي جديد تابع لوزارة الصحة على حدود جابر الثلاثاء المقبل، وذلك بعد تسجيل عدد من الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد، مصدرها موظفين يعملون في المعبر انتقلت لهم العدوى هناك.

وأوضح جابر لبرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة المملكة: “نحن في المراحل الأخير من إعادة هيكلة الإجراءات ووضع مختبر طبي جديد تابع لوزارة الصحة على معبر جابر. المختبر سيكون جاهز الثلاثاء”.

ولفت جابر النظر إلى أن الدلائل تشير إلى أن الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد التي سُجلت في المملكة مؤخرا، مصدرها موظفين يعملون في معبر جابر الحدودي.

وأوضح، أن الإصابات بدأت بعد انتقال العدوى لموظفين يعملون في مركز حدود جابر. وتابع: “بدأنا بعمل رسائل إعلامية توعوية، وتم التشديد على أن المرض لم ينتهِ والحدود من حولنا ساخنة”.

“الخطأ من شخص واحد لم نستطيع تحديده على حدود جابر”، وفق جابر الذي أشار إلى أنه “لم نستطع إثبات أي حالة تجاوز على معبر جابر”.

ولفت النظر إلى جملة من الثغرات التي كانت على موجودة في المعابر منها “أماكن الحجر القليلة، عدم الالتزام”. لكنه قال إنه “تم تغيير مسوؤلين على معابر والمختبرات تغيرت، ومنظومة العمل تغيرت كاملة … وضعت آلية عمل جديدة”.

مقالات ذات صلة