الرئيس الإسرائيلي يدعو بن زايد لزيارة القدس المحتلة دولي

حرير – وجّه رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الإثنين، دعوة رسمية لولي عهد الإمارات محمد بن زايد، إلى زيارة القدس المحتلة.

واستهل ريفلين رسالته بالقول: “في هذه الأيام المصيرية، تُختبر الزعامة في شجاعتها وقدرتها على الريادة والرؤية بعيدة المدى”.  وأضاف أن “الاتفاق المتبلور بين دولتينا بوساطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب والقيادة الأميركية الحكيمة، الذي سيوقع قريبا، إن شاء الله بقيادتكم وزعامتكم وبتنسيق كامل ومتبادل مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يشكل حجر أساس استراتيجيا باتجاه مسارات جديدة في منطقتنا”.

ومضى ريفلين في الرسالة يقول: “كلي ثقة بأن

تساعد هذه الخطوة في بناء وتعزيز الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة؛ ثقة تساد في التفاهم بيننا. مثل هذه الثقة كما أثبتَ في خطوتك السامية والشجاعة ستقود منطقتنا نحو التقدم وتأتي بالرخاء الاقتصادي وتوفر الازدهار والاستقرار لسكان الشرق الأوسط كله”.

وختم بالقول: “باسمي وباسم الشعب في إسرائيل، أنتهز هذه الفرصة لأوجه لفخامتكم دعوة لزيارتنا في إسرائيل والقدس وأن تكون ضيفنا الكريم”.

وجاء توجيه الرسالة، التي كتب باللغة العربية، بعد أربع أيام من إعلان الرئيس ترامب عن التوصل إلى اتفاق سلام بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

فيما يلي رسالة الرئيس الاسرائيلي والتي نقلتها صحيفة “معاريف”:

مقالات ذات صلة