الأمانة ترفع نظام مركبات بيع الطعام لمجلس الوزراء

حرير – قال مدير دائرة الأملاك في أمانة عمان الكبرى عواد زيادات، إن الأمانة فرغت من تعديل التعليمات اللازمة ضمن نظام المركبات المعدة لبيع الطعام وتم رفعها إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها.
وبين زيادات أنه تم تعديل التعليمات لغايات انسجامها مع الأهداف والغايات التي أُنشئت من أجلها فكرة مركبات بيع الطعام وهي خدمة تستفيد منها فئات الشباب والمتعطلين عن العمل وذوي الإعاقة وأبناء الشهداء بعيداً عن فئة التجار والمستثمرين، وهو الأمر الذي ينسجم وتوجيهات جلالة الملك بإيجاد فرص عمل وإتاحة المجال أمام الشباب.
وبحسب زيادات فإن التعليمات ستصبح نافذة عقب مناقشتها في ديوان التشريع والرأي وإقرارها من قبل مجلس الوزراء ومن ثم نشرها في الجريدة الرسمية، ليصار بعد نشرها إلى طرح العطاء، مرجحاً في ذات الوقت إقرار التعليمات في المنظور القريب.
وأشار زيادات إلى أنه سيصار في غضون أيام إلى تشكيل لجنة لغايات تحديد واختيار المواقع التي سيتم اعتمادها لأصحاب المركبات عقب نفاذ التعليمات بحيث لا يكون هناك تعد على الشوارع والمحلات، علماً بأن من تمت إحالة العطاء عليهم ضمن التعليمات السابقة ما زالوا يمارسون عملهم ضمن عربات موزعة ضمن أماكن مختلفة داخل حدود العاصمة.
وتسعى الأمانة من المشروع إلى تأمين فرص عمل لفئة الشباب، لا سيما وأنها تعمل بنظام الشفتات الذي يتطلب أكثر من شخص، ناهيك عن تشجيع الحركة السياحية والتجارية كونها ستكون ضمن مواقع حيوية، إضافة لكونها مظهرا جماليا جديدا في العاصمة عمان وبصورة تواكب الدول التي كانت سباقة في إيجاد هذا المشروع.

الدستور – دينا سليمان

مقالات ذات صلة