اجتماع تنسيقي بين الأمانة وشركة زين للاتصالات

حرير_ بحثت دائرة التنسيق في أمانة عمان وشركة زين للاتصالات آلية إصدار التصاريح الإلكترونية، وآلية العمل في الميدان بين المقاول والأمانة لضمان إعادة الشوارع إلى أوضاعها الطبيعية بعد الانتهاء من تمديد خطوط الخدمات.

وأكد الجانبان خلال اجتماع تنسيقي عقد في شركة زين للاتصالات، بحضور مقاولي البنية التحتية، على التزام مقاولي الشركة بإعادة تعبيد الطرق وصيانة الأرصفة بعد إنهاء أي أعمال حفر لغايات إيصال خطوط الاتصالات.

ووفقاً لمدير دائرة التنسيق المهندس معين عويس يأتي اللقاء في إطار تعزيز الشراكة بين الأمانة والشركاء من القطاع الخاص للتوافق على آلية تحقق رضا جميع الأطراف وتضمن المحافظة على المرافق الخدمية وديمومتها، والعمل على إنهاء أي مشكلة قد تنتج عن المشاريع الواقعة ضمن حدود أمانة عمان الكبرى ما يسهم في سرعة انجازها لا سيّما المشاريع التي يتم تنفيذها في شوارع حيوية تشهد كثافة مرورية عالية.

وقال مدير مشاريع البنية التحتية في شركة زين المهندس موسى الزول: إن الشركة تتطلع إلى مزيد من التشاركية مع الأمانة في ظل اتساع نطاق خدماتها من خلال التنسيق مع دوائرها المعنية لتمديد خطوط خدمات الاتصالات بما يضمن سلامة البنية التحتية للشوارع والأرصفة، ويوفر الجهد والوقت ورضا متلقي الخدمة.

وأضاف أن شركة زين عممت على مقاوليها بالالتزام بتعليمات أمانة عمان والشروط والمواصفات الفنية المتبعة في تنفيذ مشاريع خطوط الاتصالات، مؤكدا أهمية الأخذ بملاحظات الأمانة واحترام نظامها، اذ ستقوم الشركة مع نهاية عام 2020 بإضافة مسار خدماتها على نظام الـGIS وتزويد الأمانة به ما يسهل الرجوع لمكان الخطوط في حالات الصيانة.

وعرض رئيس قسم المتابعة وضبط الجودة المهندس أحمد عربيات ورئيس قسم الخدمات المهندس أنس ربيحات، لبعض الملاحظات التي تم رصدها من الميدان في بعض المشاريع المنفذة والتي تستدعي الأخذ بعين الاعتبار استقامة الشوارع والعناية بكتف الشارع، وتربيع الحفريات العريضة والدوران حول المناهل، ورفع الأنقاض مباشرة، ووضع اللوحات التعريفية لمنفذ العمل وممثل المقاول، واختيار موقع الكبائن لحفظ حق المشاة على الرصيف.

مقالات ذات صلة