التربية : اختبارات الكترونية للطلبة الأسبوع القادم .. ولدينا خطة للتوجيهي لن نفصح عنها

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ستجري اختبارا أول لطلبة المدارس الأسبوع القادم، يليه اختبار ثانِ في شهر أيار، ثمّ اختبار نهائي في شهر حزيران.
وأضاف العجارمة إن الامتحان سيكون عبارة عن اسئلة “اختيار من متعدد”، تنشره الوزارة عبر موقعها، وتعلن برنامج عقدها “الموعد والمبحث”، ثمّ رصد الطلبة المتجاوبين وتصحيح اجاباتهم.
وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجانا من المشرفين لوضع فقرات تقييمية لجميع المباحث الواردة على المنصة الالكترونية لمباحث “اللغة العربية، اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات”، وستكون عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد، يدخل الطالب على منصة نور سبيس ويجيب على الاسئلة، لتقيّم الوزارة الطلبة.
وشدد على أهمية أن يدرك الطلبة وذووهم ضرورة الالتزام بمتابعة دروسهم وتعليمهم عبر قنوات “درسك1، درسك2، والقناة الرياضية لطلبة التوجيهي”.
ولفت العجارمة إلى أن الحديث عن خطة التعامل مع طلبة التوجيهي مازال مبكّرا، مشددا على أن الوزارة تملك خطة للتعامل مع طلبة الثانوية العامة لن يتمّ الافصاح عنها، في أكد أن “الوزارة تضمن للطلبة وذويهم التعامل الحصيف معهم”.
وقال العجارمة إن الوزارة تجري تقييما دائما لآليات التعليم عن بعد، وتتابع عدد المشاهدات لمنصة درسك وعدد المستخدمين كمعيار عامّ لمدى التزام الطلبة، مبيّنا أن هناك 8.2 مليون مشاهدة لمنصة درسك، فيما بلغ عدد المستخدمين 1.2 مليون طالب وطالبة.
وحول طلبة الأنظمة الأجنبية، قال العجارمة إنه سيتم التعامل معهم وفق ما يتمّ اعتماده عالميا.
وشدد على أن استمرار التعليم هو عنوان المرحلة، مهيبا بالطلبة والأهالي والمعلمين متابعة التعليم عبر الوسائل التي وفّرتها الوزارة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة