حسين هزاع: الأردني “بفكح” إذا صدم سيارة وصاحبها مش فيها

خاص – حرير، براءة الحاج حسن وشيرين الصغير

أكد العين حسين هزاع المجالي أن المواطن الأردني سيفكح (يهرب) اذا صدم سيارة متوقفة وفارغة، وانه تعرض للمخالفة من احد افراد الامن العام حينما كان مديرا له، واقتصر رد فعله على شكره لاخلاصه بعمله..

وعندما سئل معالي الوزير حسين هزاع المجالي في مقابلة أجريت معه في برنامج فاهم الطابق الذي يقدمه الكوميدي رجائي قواس، عن صفات الشخص كي يصبح وزير أجاب : كي تصبح وزير يجب أن يكون لديك مؤهلات والمعرفة بالأشخاص الذين لهم تأثير لنقل صورتك وإمكانياتك وقدراتك .. لا يوجد إنسان ليس لديه شيء يقدمه ولو كان محدود الإمكانيات أو امكانياته كبيرة .. وأضاف الشخص المناسب في الوقت المناسب في الظرف المناسب ومعرفة الأشخاص المناسبين..

⏺سئل ماذا يفضل الأردني الصيفي ولا الشتوي وما علاقة الشتاء بأزمة السير؟؟ قال :أن الأردني يستبشر الخير في الشتاء،، لكن للأسف مركباتنا لا تصلح للاستخدام البشري ،مساحة لا تشتغل ، ولا بريك ، ولا ضو ، وعنا عادة مبدأ الصيانة على الله نترك الموضوع لتتعطل… فيخاف فتقل سرعته فيسبب أزمة سير..

⏺وسأل أيضا عن أن المصر على الخطأ نتركه ام نوقفه؟؟
لا ، هي مراحل ولن أدخل بطابق الانتماء والولاء عندما تشعر ان الشيء مش إلك عندك مشكله ..
منفذ القانون يجب أن يكون مقتنع ان الذي تفعله أنت هو الخطأ ..
أعطى مثل جميل اجيب خمسة أشخاص وحط كل واحد بسيارة عند دوار الرابع ليلحموا بعض وبتبلش النشوة في وجه كل واحد فيهم كأنه رجع الأندلس وعم بجهز لفتح الصين على الدوار اللي بعده.. ما عمرنا كنا هيك..

⏺وسئل عن وزارة الداخلية كمنصب هل هي صعبة ام لا وتحدث عن تقسيمات الوزارة فأجاب : وزارة الداخلية وزارة معقدة الاشي المريح هو نوعية العاملين فيها ويوجد فيها مؤسسية…
وتقسم الى حاكم اداري، محافظ ، متصرف ، مدير القضاء. ثم القسم الامني يتمثل بمديرية الامن العام .ومن ثم الخدمات وهي دائرة الأحوال المدنية ، جوازات السفر .
⏺هل يفضل الأردني أن يحمل موبايل ايفون ولا سامسونغ؟؟ أجاب يحتمل الاجابتين أمنيته الايفون ولكن من ناحية التكلفة وهذه الأمور فيعتقد السامسونغ..
⏺وهل يفضل أن يكون المسؤول عنه مدير ولا مديرة؟؟
أجاب 100% أن يكون مدير..
⏺بعيدا عن الفلافل شو بفضل الحمص ولا الفول؟؟
بالتأكيد الحمص مافي فيها جدال
⏺ماذا يفضل الأردني لبرامج المسابقات،، راغب علامة ولا احلام؟؟
يعتقد راغب علامة مع انه ليس له علاقة بالفن.. مع انه الفنان راغب علامة صديقه..
⏺ماذا يفعل الأردني إذا دقر بسيارة وما حدا شافه؟
100% بيفكح وما بسأل..

⏺هل يعتبر احترام القانون نوع من انواع الوطنية ؟
طبعا، انتماء الى الأرض والبلد. احترام القانون يبدأ من الببت من حيث أسلوب التربية ( قود بالمثل لا تقودبالكلام)، انت تتأثر بما ترى لا بالوعظ والارشاد .
واضاف بان البيت، المدرسة ، الجامعة، الحارة، لها تأثير خيالي صراحة ….

وأضاف ( زهقنا برامج لطم ) وخاصة بالشهر الفضيل الانسان بحاجة الى ترفيه وعندما تنزل بسيارتك او الحافله تجد جميع الاغاني ( أهجم وكسر بدك اول واحد تشوفه تضربه) في تاريخ المملكة الأردنية كنا نغني على ٣ شغلات الأردن، عمان كونها العاصمة ، والجيش.

وفي نهاية اللقاء قال : ان شاء الله يبقى هذا البلد زاهي ودائما الابتسامة لا تفارق المواطن الاردني بإذن الله . وأعتقد القادم خير وسيدنا خيِّر والشعب الأردني خيِّر ويستاهل كل خير وهذا البلد خيِّر وأتمناله كل خير

مقالات ذات صلة