استمرار تأثر المنخفض الجوي وامطار على فترات

يستمر تأثر المملكة، السبت، بالكتلة الهوائية الباردة التي تتبع المنخفض الجوي (المصنف من الدرجة الرابعة على مقياس طقس العرب)، حيث تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا وغائما، مع هُطول زخات من الأمطار على فترات في أجزاء مُختلفة من المملكة.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية، حيثُ تعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (20-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 21 درجة مئوية.
وحذر “طقس العرب” من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.
أما ليلاً، فتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائم، مع فرصة لهُطول زخات أمطار خاصة فوق المرتفعات الجنوبية، ويُتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
غدا، ترتفع درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة، وتسود أجواء باردة نسبيا وغالبا غائمة بوجه عام، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (20-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 21 درجة مئوية.
ليلاً، تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً، ويُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة بما فيها السهول والمناطق الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة.
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة. وهنا، حذر “طقس العرب” من انخفاض الرؤية الأفقية بفعل تشكل الضباب.

مقالات ذات صلة