الصفدي يلقي كلمة الأردن بقمة شرم الشيخ غدا

 

حرير_مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، يترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وفد المملكة إلى القمة العربية الأوروبية الأولى التي افتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ المصرية بعد ظهر اليوم الاحد وتستمر يومين. ويلقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين غداً كلمة المملكة في القمة التي تنعقد تحت شعار “في استقرارنا نستثمر” بحضور حوالي خمسين دولة.
والتقى وزير الخارجية على هامش القمة عدداً من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية المشاركين في القمة. وأجرى الصفدي محادثات حول تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية/الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني تناولت المستجدات المرتبطة بجهود كسر الجمود في العملية السلمية والأزمة السورية. وبحث الصفدي مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع يوهانسن هان التعاون الاقتصادي بين المملكة والاتحاد الأوروبي ومؤتمر لندن الذي ستستضيفه العاصمة البريطانية نهاية الأسبوع الحالي لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن. كما أجرى الصفدي مباحثات مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط تناولت سبل تعزيز العمل العربي المشترك.
وكان تعزيز العلاقات الثنائية خصوصاً في المجال التجاري والتعليمي والسياحي محور المحادثات التي أجراها وزير الخارجية مع وزير خارجية لاتفيا ادجار رينكيفيتش.
كذلك ركزت محادثات أجراها وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع نظيره الإسباني جوسب بوريل فونترس على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بالإضافة إلى التطورات الإقليمية.

مقالات ذات صلة