الكسبة : النزال كان صعب وعازم على خطف بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو

 

 

أكد ملاكم المنتخب الوطني للملاكمة ، عبادة الكسبة ، أنه واجه خصم صعب وهو الياباني ، ناريماتسو دايسوكي ، ولكن نجح في التغلب عليه والمضي قدماً نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

وتمكن “الكسبة” والذي سبق وأن شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، اليوم الخميس ، في تجاوز عقبة الياباني “دايسوكي” بدور الـ ١٦ لوزن تحت ٦٣ كغم في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والمقامة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ ملاكم وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة ويتنافسون على ٦٣ بطاقة تأهيلية.

 

وقال الكسبة بعد فوزه في نزاله الأول ” كان نزال قوي جداً ، فاللاعب اليابان يمتلك خبرة كبيرة ، ولكن الحمدلله تمكنت من الفوز عليه بمساعدة وتوجيهات المدربين والحضور الجماهيري وتشجيعهم لي كان له الأثر الكبير بالنسبة لي لحسم النزال والتأهل إلى الدور ربع النهائي”.

 

وأشار “الكسبة” أنه لم يبذل كل طاقته في الجولة الأولى من النزال لدراسة الخصم وفي الجولتين الثانية والثالثة وبعد ذلك قدم كل ما لديه وكان الأفضل على الحلبة ونجح في حسم الجولتين لصالحه ليفوز في النزال.

 

وعن نزاله المقبل أمام بطل آسيا ٢٠١٩ والمصنف الأول على الوزن الطاجيكستاني ، عثمانوف بخضر يوم الإثنين القادم ، قال الكسبة :” مُصمم جداً للتأهل للمرة الثانية إلى الأولمبياد ، بغض النظر عن المنافس ، اتمنى المساندة الجماهيرية لكي نتأهل بأكبر عدد من اللاعبين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠”.

وفي حال تمكن “الكسبة” من الفوز على اللاعب الطاجيكستاني سيضمن تأهله إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وفي حال خسارته سيكون للاعب منتخبنا فرصة اخرى للتأهل حيث سيلعب نزال آخر نحو التأهل للأولمبياد.

 

 

مقالات ذات صلة