مستثمر يدعو لعدم الإساءة لواقع الإستثمار في الأردن

حرير _ دعا أحد المستثمرين في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق،المواطنين الى عدم الإساءة للإستثمار في الأردن.

و قال المستثمر الدكتور عيد أبو دلبوح صاحب مصنع ريتاج لصناعة الأدوية و الذي يزيد رأسماله عن (4) ملايين دينار،إن من يكتب أو ينقل خبر أو اخبار خروج الاستثمار من الاردن،فلا بد من أن ينتبه في الكتابه بهذا الموضوع لأنه عندها مطالب بوضع الحقائق وتقديمها.

و أضاف أن على المنتقدين للإستثمار في الأردن،أن يبينوا و يوضحوا سبب خروج المستثمرين من الأردن -حسب مزاعمهم- مقرونة مع سبب الدخول للأردن.

و لفت الى ضرورة تبيان ما هي طبيعة الاستثمار الذي خرج من الأردن،متسائلا هل هو استثمار مفيد أم مؤذي للمواطن الاردني وكم كانت كلفة دخول الاستثمار للاردن وما هو طبيعة الاستثمار الخارج..

و أوضح أبو دلبوح أنه لا بد من البحث في عمق الاستثمار الخارج وارتباطه الأصلي و ضروره معرفة ذلك،مشيرا الى أن من يكتب أو ينقل أخبار خروج مستثمرين من الأردن،عليه أن يبحث عن جنسية الخارجين ومقارنتها مع الأردنيين ومقارنة النسب المالية لهما مع الأردنيون.

و أشار الى أهمية معرفة العمر الزمني لتاريخ المستثمر الشخصي أو المعنوي،موضحا أن هنالك استثمارات عمرها أكثر من (100) عام و أخرى بضعة أعوام و لا بد من أن يتم ربطها مع قصة (النمور الستة ) في جنوب شرق اسيا.

و أكد ضرورة ربط الوضع السياسي والايدولوجي للمنطقة وبالذات مع اليهود و رغبتهم في أن تكون الدول المحيطة بفلسطين خاوية وفارغة من أهلها وبالذات من أهل الصناعة ومحترفي التجارة و الأحرار القوميين و رافضي الاحتلال و أهل الوحده العربيه.

و نوه الى أن الإستثمار الصحي و الحقيقي،هو رفعة من روافع مستوى رفاهية الأردني فضلا عن انه يخلص الأردن من مبدأ و نمطية استجداء المساعدات الخارجية.

مقالات ذات صلة