ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الأجواء باردة

 

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار اليوم، إلا أنها تبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية، حيث يستمر الطقس باردا نسبيا بوجه عام في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة في شمال ووسط المملكة، في حين يتحول الطقس ليصبح لطيفاً في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، وفق موقع طقس العرب.

وفيما تكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة. أما ليلاً، فيستمر الطقس بارداً ليلاً في العديد من المناطق، وشديد البرودة في مناطق البادية، ولا يُستبعد تشكل الصقيع من جديد في مناطق البادية. كما يُحتمل تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية والبادية.

وحذر الموقع، السائقين إلى ضرورة الاتنباه أثناء القيادة في مناطق السهول الشرقية والبادية نتيجة إحتمالية تشكل الضباب بعد مُنتصف الليل، ومن خطر تشكل الصقيع في مناطق البادية.

وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، نهار غد، لتتجاوز بذلك مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية، بحيث يتحول الطقس ليُصبح مشمساً ومُعتدلاً في معظم مناطق المملكة ودافئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

مقالات ذات صلة