مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني

حرير -أوشكت الخريطة الدرامية الرمضانية على وضع ملامحها الأخيرة. إذْ في الوقت الذي تمتلئ فيه الاستوديوهات بتصوير العديد من الأعمال، ثمّة أعمال على الجانب الآخر تأكَّد خروجها من السباق الرمضاني، وهنالك أعمالٌ آخرى، على وشك الخروج.

“سيف الله”
وتقرّر، بشكل نهائي، خروج مسلسل “سيف الله” من السباق الرمضاني، والذي يرصد حياة وانتصارات الصحابي الجليل خالد بن الوليد، علمًا أنّ الدور الأساسي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف. وسبب توقُّف العمل هو وجود مشاكل في استخراج التصاريح اللازمة للتصوير في الأردن، والتي سيتم فيها تصوير معظم مشاهد العمل، إذْ كان من المفترض أن يكون التاريخي الأول للفنان عمرو يوسف. يوسف يخرج من السباق الرمضاني للعام الثاني على التوالي، بعدما غاب العام الماضي أيضًا، ليكون المسلسل الأخير له هو “طايع” الذي قدَّمه عام 2018. مسلسل “سيف الله” والذي طُرِح الملصق الإعلاني له، أخيرًا، بعد أن تم الانتهاء من تصوير حوالي 10 بالمئة منه، هو قصة من تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج تامر مرسي. والعمل مأخوذ من كتاب “عبقرية خالد” للكاتب عباس محمود العقاد، ويشارك في بطولته كل من الفنانين: عمرو يوسف، منذر رياحنة، بيومي فؤاد، حمدي الوزير، سوسن بدر، نشوى مصطفى، وآخرين.
حتّى لا يطير الدخان”
وخرج أيضاً، وبشكل نهائي، من السباق مسلسل “حتى لا يطير الدخان” الذي كان سيقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان، وإنتاج “العدل غروب”، وإخراج ماندو العدل. وقد أشار المؤلف مدحت العدل إلى أن المسلسل تأجَّل لعدم انتهائه بعد من كتابة حلقاته، نافياً أن تكون هناك أي أزمات إنتاجية وراء التأجيل. وبهذا القرار، يكون مصطفى شعبان غائباً للمرة الأولى عن دراما رمضان بعد ثماني سنوات متتالية قدم خلالها العديد من الأعمال التلفزيونية. يذكر أن مسلسل “حتى لا يطير الدخان” مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس وسبق وتم تقديمها في فيلم من بطولة الفنان عادل إمام عام 1984.
خيط حرير”
ومن المحتمل أيضاً، طبقاً لما يتردد في كواليس مسلسل “خيط حرير” الذي تقوم ببطولته الفنانة مي عز الدين، أن يتعرض للتأجيل، خاصَّة وأنّ التصوير لم يبدأ بعد، وقد تكون الفترة المتبقية غير كافية للحاق بالسباق الرمضاني. وكانت آخر أعمال مي عز الدين مسلسل “البرنسيسة بيسة” الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، وقام بإخراجه أكرم فريد.

“سلطانة المعز”
وقد تخرج الفنانة غادة عبد الرازق أيضاً من السباق الرمضاني لأن التحضيرات لمسلسلها “سلطانة المعز” للمخرج محمد بكير، لا تزال جارية ولم يدخل حتى الآن حيز التصوير. وكانت آخر مشاركات غادة الدرامية من خلال مسلسل “حدوتة مرة” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة