الحواتمة يعمم على كافة مرتبات الأمن العام بمحاربة الواسطة والمحسوبية

 

حرير – عمم مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة على جميع مرتبات الأمن العام كتاباً لمحاربة الواسطة والمحسوبية.

وقال الحواتمة في كتابه: “تعلمون جميعاً أن الواسطة والمحسوبية من أكثر الآفات فتكا بالمجتمعات وهي معول هدم لا بناء، بحيث يتعرض الكثير للظلم بسبب الواسطة وخصوصا الغالبية الذين لا واسطه لهم إلا عملهم وإخلاصهم”.

وأضاف:” سأقوم بوضع أسس وتعليمات لكافة الاستفادات والتعيينات والإيفادات والدورات الخارجية والإلحاقات والإعارة والإحالات على التقاعد بحيت تكون مدروسة وشفافة وتحقق العدالة للجميع”.

تالياً نص الكتاب:
قوائم التوزيع ( أ ، ب ، ج ، د ، هـ )
الموضوع : الواسطة والمحسوبية
تعلمون جميعاً أن الواسطة والمحسوبية من أكثر الآفات فتكاً بالمجتمعات وهي معول هدم لا بناء ، بحيث يتعرض الكثير للظلم بسبب الواسطة وخصوصاً الغالبية الذين لا واسطة لهم إلا عملهم وإخلاصهم .

سأقوم بوضع أسس وتعليمات لكافة الاستفادات والتعيينات والايفادات والدورات الخارجية والالحاقات والإعارة والإحالات على التقاعد بحيث تكون مدروسة وشفافة وخفق العدالة للجميع . .

كل من يستخدم الواسطة سيتم تقييمه على أنه يعتمد على الواسطة وليس على كفائته وسيتم محاسبته على أنه يسعى لأخذ حق غيره وصولاً إلى الاستغناء عن خدماته .

لذا أهيب بكل الزميلات والزملاء الاعتماد على الجهد والعمل الدؤوب لكي نتابع مسيرة العمل والبناء والانجاز ليكون جهاز الأمن العام في الطليعة من حيث الأداء والكفاءه والانضباطية ولن يتحقق ذلك إلا من خلال التأهيل والتدريب والعدالة والشفافية . .
لإجراءاتكم والتعميم على كافة المرتبات . اللواء الركن مدير الأمن العام
حسين محمد الحواتمة

مقالات ذات صلة