الحديد : الية الدعم الحكومي لقطاع النقل ليست عادلة

حرير- انتقد نائب نقيب مكاتب اصحاب مكاتب التكسي والنقل الداخلي محمد شحادة الحديد الية الدعم الحكومي لقطاع النقل مشيرا الى ان الالية التي تم الاعلان عنها لم يتم الاتفاق عليها مع وزارة النقل ولم يتم التشاور معنا حولها .

واضاف الحديد ان النقابة ترفض الالية المقترحة والدعم المقدم للقطاع وهي لا تمثل الحد الادنى من المطالب مشيرا الى ان النقابة طالبت بصرف دعم ثلاث دنانير عن كل يوم والحكومة قررت تخفيضها الى دينار و70 قرشا وهي لا تسمن ولا تغني من جوع .
وبين الحديد ان هناك خطأ بالاحصائيات التي اعلنت من قبل الوزارة لدعم النقل حيث يصل عدد مركبات التكسي بالمملكة الى 17 الف مركبة في حين ان الوزارة اعلنت انها 5 الاف مركبة فقط وكذلك مركبات السرفيس التي تعمل على الخطوط الداخلية تم الاعلان عن انها 1575 وهذا العدد هو عدد السرافيس  في عمان وحدها .
وقال الحديد ان المقترحات التي تقدمت بها النقابة كانت صرف دعم ثلاثة دنانير اوعلى الاقل دينارين في حين ان الحكومة صرفت 50 دينار لكل مركبة بواقع 1دينار و70 قرشا وهذا لايغطي اي نفقات, مشيرا الى ان الحكومة لم تحتسب ايضا شهر حزيران واسقطته من مخصصات الدعم .
وطالب الحديد الحكومة باعادة النظر بالمبالغ التي اعلنت عنها الحكومة وكذلك الية الصرف وذلك من خلال اعتماد رقم المركبة للدعم الحكومي بدلا من المشغلين والاسراع بصرف الدعم وعدم المماطلة حتى نهاية العام.

مقالات ذات صلة