الاحتلال يهدم منزل الأسير عاصم البرغوثي

حرير – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس منزل الأسير الفلسطيني عاصم البرغوثي في قرية كوبر قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
واقتحمت عشرات آليات الاحتلال العسكرية وناقلات الجنود قرية كوبر بعد منتصف الليل انطلاقا من حاجز عطارة، قبل أن تشرع جرافاته بهدم المنزل وتسويته بالأرض وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في القرية.

واقتحمت نحو 40 آلية عسكرية إسرائيلية القرية قرابة الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ورافقتها جرّافة عسكرية ضخمة هدمت على مدار ساعتين المنزل الحديث المكون من طابقين بالكامل.

وكانت ما تسمى المحكمة الإسرائيلية العليا قد صادقت الإثنين على قرار هدم منزل الأسير البرغوثي بعد أن رفضت التماسا قدمته العائلة ضد هدمه كاملا.

وخلال عملية الهدم اندلعت مواجهات بين العشرات من شبان قرية كوبر وقوات الاحتلال التي أمطرتهم بقنابل الغاز والرصاص المعدني.

وكانت قوات الاحتلال اغتالت صالح البرغوثي شقيق الأسير عاصم قرب بلدة سردا شمال رام الله، في الثاني عشر من كانون الأول من العام المنصرم 2018، كما اعتقلت عاصم في كانون الثاني الماضي بعد شهر من مطاردته بتهمة تنفيذه عملية إطلاق نار في بؤرة عسكرية تدعى “جفعات أساف” شمال البيرة.

وأكدت سهير البرغوثي والدة الأسير عاصم، أن هدم الاحتلال منزل ابنها الاسير يدل على سياسته الفاشلة وقهره، مؤكدة أن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأضافت: رأيت كمية القهر في عيني ضابط الاحتلال عندما حضر لهدم المنزل.

مقالات ذات صلة