العضايلة لجمعية المذيعين الأردنيين : تطوير الإعلام مهمة مشتركة بين الحكومة والجسم الإعلامي

حرير – حاتم الكسواني

– أكد السيد أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام بأن الدولة الأردنية تعكف على إعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية ضمن إطار تشريعي ومهني يخدم العاملين فيها، في إطار  جهدها العام المتمثل بإعادة هيكلة كافة مؤسسات الدولة الإردنية وهيئاتها المختلفة .

جاء ذلك أثناء إجتماع السيد الوزير مع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المذيعين الأردنيين.

كما أكد  العضايلة على أهمية التشاور والتشاركية مع جمعية المذيعين الأردنيين كواحدة من المؤسسات التي تضم عديد من الخبرات الإعلامية في مجال الإعلام الوطني الأردني المرئي والمسموع.

وقال العضايلة في معرض رده على مطالب الجمعية ‘انه لابد أن يتبلور للجمعية دور في فحص المذيعين الجدد وتحديد مستوى كفاءتهم، كما لابد للجمعية أن تضطلع بمهمة تدريب المذيعين لإكسابهم المهارات الكافية  في مجالات فنون العمل الإذاعي المرئي والمسموع.

وبين العضايلة بأن تطوير الإعلام هو مهمة مشتركة بين الحكومة والجسم الإعلامي بكافة اذرعه ووسائله.

وكان رئيس جمعية المذيعين الأردنيين السيد محمد العضايلة  قد تحدث أمام السيد الوزير مبينا الدور الحيوي الذي أدته الجمعية منذ تأسيسها عام 2002 في سد الفراغ التمثيلي للمذيعين في ظل عدم تمكنهم من الإنتساب لنقابتي الصحفيين والفنانين في الوقت الذي يستطيع فيه زملاؤهم العاملون في أقسام الأخبار والإخراج والموسيقى من الإنتساب إليهما.

كما بين رئيس الجمعية أبرز إنجازاتها التي تمثلت بالمشاركة الفاعلة بالشأن العام من خلال إصدار البيانات وتنظيم الندوات وورش العمل والوقفات وإستضافة المتحدثين بالشأن العام بالإضافة إلى عقد المؤتمر الإعلامي السنوي للجمعية حول أبرز القضايا التي تشغل قطاع الإعلام المرئي والمسموع .

أما فيما يتعلق  برعاية الشؤون الخاصة بالمذيعيين الأردنيين فقد بين رئيس الجمعية بأن الجمعية تتولى رفع السوية المهنية لهم عن طريق عقد الدورات التدريبية المجانية التي تبني مهارات جديدة تضاف إلى مهاراتهم.. كدور المذيع في بناء وتشكيل الرأي العام ، والدراما في خدمة برامج الإذاعة والتلفزيون، ومهارات الأداء المايكرفوني، وإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في دعم البرامج الإذاعية والتلفزيونية، ناهيك عن إقامة الإحتفالات الدورية المختلفة كالإحتفال بيوم المذيع الأردني في اليوم الأول من شهر آذار من كل عام تزامنا مع الإحتفال بعيد الإذاعة الأردنية وإحتفالات التكريم المتكررة التي ترفع من معنوياتهم وتضمن تواصلهم الدائم مع بعضهم البعض.

وقد حضر اللقاء مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المذيعين السادة نداء جوده  والدكتور نسيم أبو خضير  وماجد قرعان وإيمان ظاظا ومحمد المعيدي ورند غرايبه وناصر الرحامنة وسهير عبد القادر وحاتم الكسواني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة