الإعلام عندما يضع المواطن في حالة عدم اليقين… حاتم الكسواني

تبعا للأحداث الجسيمة التي تثقل كاهل المواطن العربي ولا يستطيع أن يجد اي تفسير لها او ان يهتدى لفعل الخروج منها، وهو أمر يجعله يتسائل من يتآمر على من، ومن يخدع من في وطننا العربي.

هل تتآمر الأنظمة على المو اطنين؟!

هل تتآمر وسائل الإعلام على الأنظمة؟!

هل تتآمر الدول العربية على بعضها البعض؟!

هل تضلل الدول ووسائل الإعلام والأنظمة المواطن العربي؟!

نعم  .. إن كان المواطن العربي لايثق في نظام دولته او يدرك بأن دولا شقيقة وعدوة وغير شقيقة تتآمر على مصالحه ومستقبله ومستقبل وطنه فإنه يلجأ عادة لوسائل الإعلام ليفهم ويدرك ويصل إلى حالة اليقين الذي لا يدانيه الشك.

وهنا تأتي المعضلة الكبرى

يجلس المواطن أمام جهاز التلفزيون او يستمع للراديو او يزور المواقع الصحفية الألكترونية موقعا إثر آخر لكنه لا يستطيع أن يلتقط وسيلتان تتفقان على رأي واحد.

هذه وسيلة مع النظام وتلك مع محور المقاومة. وهذه وسيلة تمجد الحشد وتلعن رافضيه.

هذه وسيلة مع إلغاء الطائفية ونظام المحاصصة هنا وهناك في وطننا العربي، وتلك أخرى ضد المطالبين بإلغائهما وفي عرفها إنهم متآمرون خونة.

هذه وسيلة داخل الوطن تمجد النظام وتصب جام غضبها على معارضيه في الخارج، وتلك وسائل من الخارج تكشف وتعري وتهاجم عسف النظام وفساده وفق منطقها  وإستراتيجيتها الإعلامية ، ولاتعلم من يحرك هذه الوسيلة او يحرك تلك.

هذه وسيلة تشيطن الملاك ، وتلك وسيلة تسبغ صفاته على الشيطان.

هذه وسيلة مع قدوم كل قوى الضلال والشر وفرق القتل والدمار لبلادنا وتلك وسيلة تبشر بإخراجهم ومقاومة وجودهم.

هذه وسيلة تمجد ثورة الشعب وتنقل حراكه لحظة بلحظة، وتلك وسيلة تصورها بالتبعية لقوى الشد العكسي واعداء الوطن والشعب، وتصف رموزها بالعمالة والخيانة والتخريب.

كل هذه الوسائل في حقيقة الأمر هي جزء من المخطط ومن المؤامرة بوعي او من غير وعي… فكل هذه الوسائل تحتاج إلى ممول تنفذ أجندته وتصطف خلف أفكاره وتوجهاته.

كل هذه الوسائل تبحث عن نجم كرزمي ينفذ ويقبض.

كل هذه الوسائل ينخرط كوادرها باللعبة دون إدراك منهم، فكل منهم يساهم في تشكيل الصورة المقطعة التي يدركها المشاهد والسامع والقارئ دون أن يدركها هو لانه ينفذ جزئية من أجزاءها.

كل هذه الوسائل تضلل ألمواطن العربي وتضعه في حالة من عدم اليقين  تجرده من القدرة على ممارسة  أي فعل للمقاومة والإنتصار لقضيته الوطنية.

 

 

 

مقالات ذات صلة