الرزاز: مشروع وطني سيوفر المشتقات النفطية لـ 3 اشهر

حرير _ افتتح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، مرافق عمّان الاستراتيجية للمشتقات النفطية، في منطقة الماضونة.

وتوفر المرافق مخزون لمدة ثلاث أشهر ويعتبر أكبر مشروع وطني من هذا النوع.

الرزاز قال ان افتتاح المرافق يتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي العشرين وعيد الجيش وهي مناسبات عزيزة على قلوبنا جميعها تمثل مسيرة الاستقلال.

واضاف اننا تعلمنا الدروس تلو الدروس في موضوع الطاقة لوجود الأردن في منطقة مشتعلة، لذا فقد كانت دائماً التوجيهات الملكية بأن نسعى لتحقيق أمن الطاقة الاستراتيجي للأردن.

وشدد الرزاز على ان قطاع الطاقة بالتحديد له مكانة عند الأردنيين لأننا جميعاً نؤمن بأهميته لذلك وضعنا استراتيجية تحقق مفهوم أمن الطاقة.

مضيفا ان قدرة المشروع الاستيعابية ستصل إلى مخزون ثلاثة أشهر من الديزل والسولار والبنزين والغاز في المراحل القادمة، وهي خطوة مهمة لأمننا الوطني.

وقال الرزاز ان جزء أساسي من استراتيجية الطاقة أن يكون لدينا هذه المنعة والقدرة على التعامل مع المتغيرات في المحيط الصعب.

واكد ان الحكومة تسعى بطريقة استراتيجية لمعالجة موضوع كلفة الطاقة ولن يكون هذا المشروع نهاية الطريق، إذ سترى الاستراتيجية تطبيق الأجزاء الهامة منها بما سينعكس إيجاباً على المستهلك والمنتج.

مقالات ذات صلة