ريال مدريد يتغلب على قادش بثلاثية ويتصدر الدوري الإسباني

حرير- تصدر ريال مدريد مسابقة الدوري الإسباني مؤقتا، بتغلبه على مضيفه قادش بثلاثية نظيفة، الأحد، على ملعب “رامون دي كارانزا”، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

الفوز رفع رصيد “الميرينغي” إلى 35 نقطة، ليقتنص صدارة الترتيب مؤقتا بفارق نقطة عن جيرونا، الذي سيخوض، الاثنين، مواجهة صعبة أمام أتلتيك بلباو في نفس الجولة.

في المقابل توقف رصيد قادش عند 10 نقاط في المركز السادس عشر، وله مباراة مؤجلة أمام مايوركا سيخوضها الأربعاء المقبل، وأصبح مهددا بدخول منطقة الخطر التي لا يفصله عنها سوى نقطتين.

الفريق المدريدي دخل المباراة بدون عدد كبير من نجومه أمثال، فينيسيوس جونيور وإدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني وكيبا أريزابالاجا وإيدير ميليتاو وتيبو كورتوا بداعي الإصابة.

ويدين الفريق المدريدي بالفضل في هذا الفوز للاعبه البرازيلي رودريغو الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 14 و64، كما صنع الهدف الثالث لزميله الإنجليزي جود بيلينجهام في الدقيقة 74.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة، فاز ريال سوسيداد على ضيفه إشبيلية بهدفين لواحد، سجل للفائز، الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش بالخطأ في مرماه، والنيجيري عمر صادق، بينما سجل للخاسر، المغربي يوسف النصيري.

وشهد اللقاء طرد سيرخيو راموس وخيسوس نافاس من فريق إشبيلية في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

كما تغلب فياريال على ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للفائز خوسيه لويس موراليس 3 أهداف (هاتريك)، وسجل للخاسر أليخاندرو كاتين.

مقالات ذات صلة